الأخبار الرئيسيةغير مصنف

“ولد الشيخ: الحل في اليمن قد يكون قريبا والأيام الماضية شهدت” خلط للأوراق

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، إن الحل في اليمن” قد يكون قريبا” لكنه ليس بسيطا كونه يتوقف على استعداد الأطراف لتقديم التنازلات، لافتا إلى أن ذلك ما تعمل الأمم المتحدة للتوصل إليه.  يمن مونيتور/ الكويت/ متابعة  خاصة
قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الخميس، إن الحل في اليمن” قد يكون قريبا” لكنه ليس بسيطا كونه يتوقف على استعداد الأطراف لتقديم التنازلات، لافتا إلى أن ذلك ما تعمل الأمم المتحدة للتوصل إليه.
وذكر ولد الشيخ، في الإيجاز الصحفي اليومي، حصل ( يمن مونيتور) على نسخة منه، أن الأيام الماضية شهدت اعادة خلط للأوراق السياسية حول العديد من القضايا، دون تحديد نوعية الخلط ، ومن قبل أي الأطراف.
وأضاف” نحن نقترب من شهر رمضان المبارك والحالة الاقتصادية والانسانية في اليمن غير مستقرة، منوها إلى أن ذلك نتيجة تأزم الوضع السياسي وإطالة أمد النزاع”.
و وفقا للبلاغ، فقد حضرت قضية الأسرى والمعتقلين بقوة في مشاورات اليوم الخميس، سواء في اجتماع اللجنة المخصصة لها أو في اللقاء الذي عقد مع الوفد الحكومي.
و أشار ولد الشيخ، إلى أن الوفد الحكومي، قدّم للأمم المتحدة إفاداته الأولية عن عدد من المحتجزين الذين وردت أسمائهم في الكشوفات المقدمة من الطرف الآخر، وعلى الإثر تم تبادل الإفادات بين الأطراف بواسطة مكتب المبعوث الخاص.
ولفت البلاغ، إلى أن لجنة المعتقلين والأسرى استمرت في مناقشة مسودة اتفاق المبادئ، والعمل على التوصل لصيغة مقبولة للأطراف.
وفي ذات السياق، كشف ولد الشيخ، أنه عقد اجتماعا جديدا مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، لافتا إلى أنه التوسع بالمقترحات المطروحة لحل الأزمة اليمنية، دون الكشف عن تلك المقترحات.
وعلى صعيد آخر، قال ولد الشيخ، أنه التقى المشاركين في ورشة العمل المشتركة التي تنظمها الأمم المتحدة مع الاتحاد الأوروبي، و تضم مشاركين من الوفدين لبناء قدرات لجان التهدئة المحلية ولجنة التهدئة والتنسيق المركزية.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى