أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الإمارات: ندعم الجهود الدولية لتسوية سياسية مستدامة في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكدت دولة الإمارات، الثلاثاء، دعمها للجهود الدولية والأممية؛ لإيجاد آلية لوقف دائم لإطلاق النار، والبدء بحوار جاد للتوصل إلى تسوية سياسية مستدامة للأزمة اليمنية، مثمناً في هذا الصدد الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية.

جاء ذلك، خلال لقاء المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فإن اللقاء بحث مستجدات الأزمة اليمنية والجهود الرامية لتهيئة الظروف المناسبة لوقف إطلاق النار والمضي نحو حل سياسي مستدام ينهي الأزمة والمعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.

وخلال اللقاء، جدد المسؤول الإماراتي، على وقوف بلاده مع الشعب اليمني ودعم كافة الجهود الرامية إلى إنهاء الأزمة بتداعياتها السياسية والإنسانية.

كما رحب بإعلان الأمم المتحدة مؤخراً استكمال خطة تفريغ خزان ناقلة النفط العائمة “صافر” قبالة ساحل اليمن في البحر الأحمر.

من جانبه استعرض المبعوث الأممي آخر التطورات الحاصلة في الملف اليمني مع الأطراف الدولية والإقليمية والمحلية والجهود التي يبذلها في هذا الإطار.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس، قد زار خلال الأيام الأخيرة مدينة مأرب النفطية عقد خلالها مباحثات مع محافظها وعضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة حول تطورات أزمة البلاد.

تمحورت المباحثات حول آخر “المستجدات في الملفات الإنسانية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية”، في حين شدد العرادة خلال اللقاء على “دعم مجلس القيادة الرئاسي لجهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام في اليمن”، مضيفاً: “ينبغي أن يدرك المجتمع الدولي أن الحوثي بحاجة إلى عملية تهيئة ليصبح جاهزاً للسلام”.

وقبلها بيوم كان المبعوث الأممي وصل إلى عدن جنوبي اليمن قادماً من القاهرة، وعقد مباحثات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، في سياق الوصول إلى تسوية للأزمة وإيقاف الحرب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى