أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الإعلان عن توحيد مجالس المقاومة الشعبية اليمنية المناهضة للحوثيين

يمن مونيتور/ قسم لأخبار

أعلن في مدينة مأرب شرقي اليمن، اليوم السبت، توحيد مجالس المقاومة الشعبية التي تأسست في عدد من محافظات البلاد لمناهضة انقلاب الحوثيين في كيان شعبي واحد.

وخلال لقاء موسع، أعلنت المقاومة الشعبية في اليمن توحيد جميع مجالس المقاومة تحت راية “المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية”.

وأعلنت المقاومة خلال اللقاء، تعيين الشيخ حمود المخلافي (رئيس مقاومة تعز) رئيسا للمجلس الجديد، وعبدالحميد عامر (الجوف) نائبا له.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز أداء المقاومة وتنسيق جهودها لمساهمة فعالة في معركة استعادة الدولة وإنهاء التمرد الإرهابي لمليشيات الحوثي.

ويتألف المجلس الأعلى من ممثلي الأقاليم ومجالس المقاومة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بالإضافة إلى اللجنة الاستشارية.

وأكد بيان الإشهار، أن المجلس سيستكمل تشكيل هيئاته ولجانه التنفيذية والمكاتب المتخصصة في أول اجتماعاته المقررة خلال الشهر المقبل.

وتضمن بيان الإشهار، ايضا، قراءة لوثيقة البرنامج السياسي والمبادئ والالتزامات التي تحدد أهداف وسياسات المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية.

ويعتبر هذا الإعلان خطوة متقدمة في جهود المقاومة الشعبية للقيام بدور أكبر في المرحلة القادمة، حيث تسعى لأن تكون جهة مؤثرة في استعادة الدولة وإنهاء التمرد المسلح للحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى