أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

طلاب الإعلام بجامعة صنعاء يعلنون الإضراب الشامل رفضاً لسياسة الحوثيين “المتطرفة”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن طلاب وطالبات كلية الإعلام في جامعة صنعاء، الإضراب الشامل رفضاً لقرار جماعة الحوثي الذي وصف بالمسيء وينص على فصل وتخفيض أيام الدراسة في الأسبوع لثلاثة أيام للذكور و ثلاثة أيام للإناث.

وأكد الطلاب في بيان لهم، رفضهم لقرار (ما يُعرف بملتقى الطالب الجامعي، وهو الهيئة المعنية بمراقبة وإدارة السلوك العام في الجامعات في مناطق سيطرة الحوثيين)، فصل الطلاب عن الطالبات في الكلية.

وأوضح البيان، أن قرار الحوثيين، يسيء للمرأة اليمنية، ويعطي نظرة دونية تضيف مزيد من الافتراءات ضد الطالبات خاصة وأن المرأة في اليمن تعيش في مجتمع محافظ يجرم هكذا افتراءات خطرة تعيق مسار الطالبات في إكمال مسيرتهن التعليمية.

وطالب الطلاب من إدارة الكلية وجماعة الحوثي التي تشرف على الجامعة، بفتح الاستديو الإذاعي والتلفزيوني، وإرجاع صحيفة الكلية، وتشغيل معامل الكمبيوتر ليستفيد الطلاب، بدلاً من “الخطوة المتطرفة” التي تنظر للطالبات باعتبارهن مصدرًا للفتنة والطلاب باعتبارهم “تحت الوصاية”، وتعكس رؤية دينية ضيقة تجاه المرأة في المجتمع.

ووفقاً للقرار الذي يأتي من هيئة لا علاقة لها بإدارة التعليم الجامعي؛ فقد تم تقسيم أيام الدراسة في الأسبوع إلى ثلاثة أيام للطلاب ومثلها للطالبات، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة ومستنكرة لهذه الخطوة المتطرفة التي تعكس رؤية دينية ضيقة تجاه المرأة في المجتمع اليمني المحافظ.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى