أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يبدأ زيارة المكلا رغم رفض المجلس الانتقالي

يمن مونيتور/ المكلا/ خاص:

من المقرر أن يبدأ رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، هذا الأسبوع، زيارة محافظة حضرموت حسب ما أفاد مصدر محلي؛ وسط رفض من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وقال مصدر محلي في المكلا (مركز محافظة حضرموت) إن “رشاد العليمي يبدأ اليوم زيارة إلى مدينة المكلا”.

وقالت السلطة المحلية في بيان (أطلع عليه يمن مونيتور) إن رشاد العليمي يزور المحافظة (قريباً) برفقه وفد سعودي رفيع؛ محذرة من أي أعمال عنف.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد منع “رشاد العليمي” مراراً من زيارة حضرموت.

وقال كيانان تابعان للمجلس الانتقالي الجنوبي إنها لا ترحب “بزيارة رشاد العليمي بصفته شخص غير مرغوب فيه بالمحافظة”، ودعا الكيانان أبناء المحافظة للتظاهر ضد زيارته.

فيما قال السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في بيانها “إن الزيارة مُرحّب بها وتحمل بشارات مشاريع خير لحضرموت، ولأهلها الذين ظلوا ينتظرون مشاريعًا خدمية كبيرة تخفف عنهم آلام معاناتهم الطويلة”.

واتهمت ما وصفتها بعض الجهات “إنه في إطار سعيها المعهود لزرع الفوضى ومنع مشاريع الخير بتعميم منشورات تدعو الى زعزعة الامن”.

لذلك حذرت “السلطة المحلية واللجنة الأمنية من اي افعال تخل بالأمن أو تقف في طريق استقدام مشاريع تخدم المواطنين، وتعتبر من يقف في طريق تنفيذها معادٍ لحضرموت، وسيتم التعامل بحزم تجاه اي اعمال تحريضية او تخريبية، ويتحمل مسؤوليته من يفكر العبث بالأمن او يعمل على التحريض للفوضى”.

وتأتي زيارة رشاد العليمي بعد إعلان معظم الكيانات والشخصيات عن “مجلس حضرموت الوطني” الأسبوع الماضي في الرياض والذي يعتبر الحامل السياسي لمطالب وتطلعات المحافظة النفطية.

اقرأ/ي أيضاً.. 

تغيّر الديناميكيات جنوب اليمن.. لماذا يخشى “الانتقالي” مجلس حضرموت الوطني؟ (تحليل خاص)

أهداف وخبايا.. لماذا يجتهد المجلس الانتقالي لإعلان فشل الحكومة اليمنية؟ (تحليل خاص)

الزُبيدي: الحوثيون سيملكون دولتهم شمالي اليمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى