أخبار محليةغير مصنف

ولد الشيخ يلتقي وفد الحكومة اليمنية لمحاولة ثنيها عن قرار تعليق المشاورات

التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الخميس وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات السلام في محاولة لثنيه عن قرار تعليق مشاركته في جلساتها بسبب ما اعتبره عدم التزام الطرف الآخر بالمرجعيات الدولية المتفق عليها. يمن مونيتور/ الكويت/ متابعات
التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الخميس وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات السلام في محاولة لثنيه عن قرار تعليق مشاركته في جلساتها بسبب ما اعتبره عدم التزام الطرف الآخر بالمرجعيات الدولية المتفق عليها.

ويسعى المبعوث من خلال اللقاءات الثنائية التي يجريها إلى تذليل الصعوبات التي أفضت إلى تعليق مشاركة وفد الحكومة في المشاورات بعد مضي نحو شهر على انطلاقتها برعاية الأمم المتحدة ومحاولة استئنافها من جديد عبر تقريب وجهات نظر الطرفين المفاوضين إزاء القضايا الرئيسية المطروحة على جدول الأعمال.

ومن المنتظر أن يلتقي ولد الشيخ احمد في وقت لاحق اليوم وفدي جماعة الحوثي  وصالح  العام للتأكيد على الالتزام بالمرجعيات المتفق عليها وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية الى جانب مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وكان ولد الشيخ احمد قد دعا في بيان صحفي أمس الأربعاء المشاركين في مشاورات السلام إلى التفاعل البناء خلال الاجتماعات واللجان الخاصة من أجل التقدم بالملف السياسي والأمني وقضية الأسرى والمعتقلين مؤكدا استعداد المجتمع الدولي لدعم اليمن من أجل التوصل إلى حل سياسي وتجنيب اليمن المزيد من الخسائر البشرية والمادية.

وتأتي لقاءات المبعوث الاممي بعد يوم من اجتماعه والوفود اليمنية بشكل منفرد مع سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي حث الأطراف اليمنية على مواصلة المشاورات للتوصل إلى نتائج إيجابية تسهم في تحقيق السلام المنشود الذي يحفظ لليمن امنه واستقراره وسلامة أبنائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى