أخبار محليةاخترنا لكمتفاعل

عضو مجلس القيادة الرئاسي “العليمي”: تشييع الباني لن ينهي القضية وإنفاذ القانون منطلق إحلال السلام الأهلي في شبوة

يمن مونيتور/ عتق/ خاص:

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالله العليمي إن تشييع الشيخ عبدالله الباني إلى مثواه الأخير، أمس الجمعة، لن يكون نهاية القضية “بل بداية لإحقاق الحق والسعي نحو تنفيذ القانون لينال المجرمون عقابهم العادل وفقاً للعدالة”.

وجرى يوم الجمعة تشييع الشيخ عبدالله الباني الذي تمت تصفيته يوم عيد الأضحى عقب خطبتي عيد الفطر المبارك في 21 ابريل/نيسان الماضي في مديرية بيحان بمحافظة شبوة شرقي اليمن.

وأردف العليمي في تغريدة مطولة على حسابه الشخصي في تويتر، بأن احقاق العدل وانفاذ القانون وترسيخ العدل هو الأساس الذي عليه تبنى المجتمعات وتقوم الدول.

داعيا إلى جعل الإنصاف في هذه الجريمة منطلقاً ثابتا للمستقبل ليعم السلام الداخلي في محافظة شبوة، حيث لا اقتتال على اسس مناطقية أو حزبية أو قبلية.

مؤكدا “ضرورة جعل هذه الدماء الزكية الطاهرة التي سفكت هي آخر تلك المآسي والاحزان. حتى يصان كل دم في شبوة مهما كان مشروعه، أو حزبه، أو قبيلته أو منطقته”.

مطالبا كل أبناء شبوة إلى توحيد الصفوف والتعالي على الخلافات والأحقاد المريضة والضغائن الصغيرة والمصالح الضيقة التي تمزق المجتمع، فشبوة بكل ابنائها ولكل أبنائها، وواهم من يرى غير ذلك.

مشددا على أهمية تجاوز الخلافات وعودة كل ابناء شبوة الى مناطقهم واعمالهم ومؤسساتهم، ومداواة الجراح لاسيما ونحن في مرحلة مفصلية.

واستمر اعتصام قبائل مديرية بيحان للمطالبة بالقصاص من قتلة الشيخ عبد الله الباني منذ الأيام الأولى لتصفيته وانضم المئات من أبناء قبائل شبوة وشيوخها إلى مخيم الاعتصام.

وأعلنت الشرطة في اليومين الأولين للحادثة ضبط 8 متهمين في قضية تصفية الباني وإصابة أخرين. لافتة إلى أن الجناة جنود في اللواء السادس دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى