الأخبار الرئيسيةغير مصنف

المخلافي: بعد 3 أسابيع من مشاورات الكويت ليس بأيدينا سوى “قبض ريح”

قال عبدالملك المخلافي، وزير خارجية اليمن ورئيس وفد الحكومة التفاوضي، إنه بعد 3 أسابيع من محادثات السلام في الكويت، ليس في أيديهم سوى “قبض ريح” بعد تراجع الطرف الآخر عن كل ما يلتزمون به. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
قال عبدالملك المخلافي، وزير خارجية اليمن ورئيس وفد الحكومة التفاوضي، إنه بعد 3 أسابيع من محادثات السلام في الكويت، ليس في أيديهم سوى “قبض ريح”، بعد تراجع الطرف الآخر عن كل ما يلتزمون به.
و ذكر المخلافي، في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، فجر اليوم الاثنين، بأنه العالم يتأكد كل يوم أن الحكومة “تتصرف بمسؤولية” وأنها ساعية للسلام، وأن من وصفهم بـ” الانقلابيون”،  مليشيا ليست ملتزمة ولاتتصرف بمسؤولية، وهذا إنجاز مهم، حسب قوله.
وقال” من أجل السلام قبلنا كل ما تقدم لنا من مقترحات لنتقدم، وبعد ثلاثة أسابيع، ليس في يدنا إلا قبض ريح بسبب تراجع الطرف الآخر عن كل ما يلتزمون فيه” .
وكشف المخلافي، أنه التقى رفقة زملائه في وفد الحكومة، مع نائب وزير الخارجية الكويتي “صباح الخالد الصباح”، معربا عن تقديره لدور الكويت والجهود المبذولة لإنقاذ المشاورات، دون الكشف عن أي بوارد لانفراجة في مسار المشاورات، إضافة إلى لقاء مع سفراء دول الـ18 ، وأكدوا تمسكهم بالسلام، لافتا إلى أنهم تلقوا الشكر على ذلك.
كما كشف المخلافي، عن لقاء مع النساء اليمنيات السبع التي أحضرتهن الامم المتحدة لدعم السلام، مؤكدا انفتاح الحكومة اليمنية بكل مسؤولية على كل ابناء وبنات الوطن جميعا.
وقال “اليمن الجديد وفقا للحوارالوطني، يتسع للجميع، وستشارك فيه المرأة بأكثر من 30% ، وأنه أكد ذلك لوفد النساء اليمنيات، مستدركا بأن الخطوة الأولى “استعادة الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى