عربي ودوليغير مصنف

محكمة سعودية تقضي بسجن يمني 6 سنوات بتهمة تمويل الإرهاب

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة السعودية حكماً ابتدائياً يقضي بالسجن لمقيم يمني ست سنوات، وذلك لتمويله الإرهاب، وإرسال رسائل معادية للسعودية. يمن مونيتور/الرياض/متابعات
أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة السعودية حكماً ابتدائياً يقضي بالسجن لمقيم يمني ست سنوات، وذلك لتمويله الإرهاب، وإرسال رسائل معادية للسعودية.

وأوضحت المحكمة أن المتهم ثبت عليه إرساله رسائل معادية للدولة صادرة من أحد الخارجين على ولي الأمر في خارج المملكة، وتمويله الإرهاب من خلال تسلم مبلغ مالي من أحد الأشخاص في السعودية وتسليمه لأحد المقاتلين في اليمن.

وقالت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب أن المقيم اليمني ثبت عليه قيامه بإعداده وإرساله وتخزينه في جهازه الهاتف المحمول ما من شأنه المساس بالنظام العام، واستعماله لرخصة إقامة ورخصة قيادة مزورة ودخوله المملكة مرتين والخروج منها بطريقة غير شرعية.

وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بالسجن لمدة ست سنوات بدءا من تاريخ إيقافه، منها ثلاث سنوات بناء على الأمر الملكي، وستة أشهر بناء على المادة ستة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ومصادرة هاتفه المحمول المضبوط معه بناء على المادة 13 من ذات النظام، ومنها ستة أشهر بناء على المادة 16 من نظام مكافحة غسل الأموال، وسنة بناء على المادة 5 و6 من نظام مكافحة التزوير، بالإضافة إلى ثمانية أشهر بناء على المادة 15 من اللائحة التنفيذية لنظام أمن الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى