الأخبار الرئيسيةغير مصنف

المخلافي: لن نقبل أي تغيير في الأجندة المتفق عليها ولا مجال للمناورات

قال عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني و رئيس وفد الحكومة التفاوضي في مشاورات الكويت، اليوم الخميس، إن حكومة بلاده لن تقبل بأي تغيير في الأجندة المتفق عليها، يمن مونيتور/ متابعة خاصة
 قال عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني ورئيس وفد الحكومة التفاوضي في مشاورات الكويت، اليوم الخميس، إن حكومة بلاده لن تقبل بأي تغيير في الأجندة المتفق عليها، وأنه لا مجال للمناورات وافتعال الأزمات.
وذكر المخلافي، في كلمة له بالجلسة الافتتاحية لمحادثات السلام اليمنية التي انطلقت مساء اليوم في دولة الكويت، أنه لا بد من العمل بحسب الاتفاقات كما هي دون تغيير، في إشارة للحوثيين وحزب صالح الذين رفضوا الأجندة الحالية والنقاط الخمس المطروحة من قبل المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ.
وأشار المخلافي، إلى أن “موعد مشاورات الكويت جاء متأخرا 4 أشهر، حيث تم تم الاتفاق في مدينة بيال السويسرية على موعد للمشاورات تم تجاوزه بسبب تأخر “الانقلابيين”. حد تعبيره
وأضاف “بالرغم من كل شيء فقد جئنا حرصا على السلام وبناء على النقاط الخمس التي أكد عليها “ولد الشيخ” في إحاطاته”. وتابع، “لقد صبرنا أربعة أيام متتالية حرصا على السلام، وبلدنا احوج ما تكون للسلام والتعايش وكل الاوهام ستزول وستبقى الحقائق واضحة دون اقصاء أو عنف أو شطرية أو طائفية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى