منوعات

كيف تحافظ على صحتك مع التقلبات الجوية المصاحبة لـ هطول الأمطار?

قد تكون أيام هطول الأمطار من أفضل الأيام التي يحبها الناس لكن لابد عليك من التركيز على الحفاظ على صحتك لأن تقلبات الجو هي الأكثر خلال أيام هطول الأمطار يمن مونيتور/متابعة خاصة

قد تكون أيام هطول الأمطار من أفضل الأيام التي يحبها الناس لكن لابد عليك من التركيز على الحفاظ على صحتك لأن تقلبات الجو هي الأكثر خلال أيام هطول الأمطار
أهم النصائح :
 1- ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة كالصوف وما شابه ذلك، وعدم تخفيف الملابس حتى إذا استقر الطقس.
 2- عند تساقط الأمطار عليك المشى فى الأماكن التي  تجنبك سقوط الأمطار على رأسك، أو أخذ الشمسية للحفاظ عليك من برودة ومياه الأمطار.
 3- عند تغيير ملابسك عليك اختيار الأماكن الدافئة.
4- عليك وضع كوب من الماء بجوارك أثناء النوم، وذلك لتناوله عند الاستيقاظ من النوم لكى تساعد جسمك على تقبل الطقس.
 5- تناول أطعمة ومشروبات الشتاء يقيك من الإصابة بنزلات البرد، ولذا ينصح بالإكثار من تناول مشروب الزنجبيل والقرفة واكل حمص الشام لأنهم يساعدون على تدفئة الجسم والحد من فرص الإصابة بالبرد.
 6- شرب كوب من الزنجبيل مضاف إليه عصير نصف ليمونة يساعد على تقوية جهازك المناعى ويحد من إصابتك بنزلات الأنفلونزا.
 7- دهان الأنف مساءً بزيت الكافور يساعد على الشفاء من الزكام والكحة. تعرف على نظامك الغذائى أثناء تقلبات الطقس عليك الاهتمام بتقوية جهازك المناعى من خلال تناول للأطعمة المفيدة،.
8-اهتم بتناول الخضروات الطازجة والورقية، والفواكه الطبيعية كالجوافة والبرتقال واليوسفى -اهتم بالإمساك بمنديل تغطى به أنفك عند خروجك من عملك، ومن منزلك، ومع تغير الأجواء – انتظر قبل خلع ملابسك حتى يجف عرقك ويهدأ جسمك -ابتعد عن الكسل فى الشتاء، الحركة والمجهود يقيك الأمراض -لا تخرج فى المطر أو الطقس البارد ورأسك مبتلا، ولا تتخلى عن القبعات التى تحافظ على دفء أذنيك، مع الاهتمام بالشال لتغطية الرقبة و عليك ممارسة الرياضة بشكل يومى ليبقى الجسم في دفئ دائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى