غير مصنف

ناطق الحوثيين: تسلّمنا مسودة وقف إطلاق النار من الأمم المتحدة

قال الناطق باسم جماعة الحوثي  “محمد عبدالسلام” اليوم الخميس ، إن جماعته تسلمت من الأمم المتحدة مسودة اتفاق وقف إطلاق النار، تمهيداً لمفاوضات الكويت المرتقب انعقادها في الثامن عشر من إبريل الجاري. يمن مونيتور/صنعاء/خاص
قال الناطق باسم جماعة الحوثي  “محمد عبدالسلام” اليوم الخميس ، إن جماعته تسلمت من الأمم المتحدة مسودة اتفاق وقف إطلاق النار، تمهيداً لمفاوضات الكويت المرتقب انعقادها في الثامن عشر من إبريل الجاري.
وأضاف عبدالسلام على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بأنه «سلمنا ملاحظاتنا على تلك المسودة للأمم المتحدة، وما زال النقاش جارياً عليها ولم يتم الموافقة النهائية عليها بعد».
وكان “عبدالسلام” قد كشف في منشور سابق له عن تفاهمات أولية تؤدي الى وقف شامل للأعمال العسكرية في البلاد وفتح آفاق واضحة للدخول في الحوار السياسي اليمني اليمني المزمع عقده منتصف ابريل الحالي برعاية الامم المتحدة.
وقال انه التوافق على استمرار التهدئة على طول الشريط الحدودي بما في ذلك جبهة ميدي الحدودية ووقف الاعمال العسكرية في عدد من المحافظات اليمنية كخطوة أولى ووقف التصعيد العسكري في بقية محاور القتال وصولا الى الوقف الكلي للحرب واستكمال ملف المفقودين والاسرى وتجميع بياناتهم وتبادل الكشوفات بشأنهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى