الأخبار الرئيسيةغير مصنف

(هادي):الوطن صار أكثر أماناً والدولة تقترب من العودة بعد عام من “عاصفة الحزم”

قال الرئيس اليمني،عبدربه منصور هادي،اليوم السبت،إن الوطن صار أكثر أماناً بعد عام من انطلاق عملية “عاصفة الحزم” التي قادتها السعودية ضد مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق،علي عبد الله صالح،في مثل هذه اليوم من العام الماضي. يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
قال الرئيس اليمني،عبدربه منصور هادي،اليوم السبت،إن الوطن صار أكثر أماناً بعد عام من انطلاق عملية “عاصفة الحزم” التي قادتها السعودية ضد مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق،علي عبد الله صالح،في مثل هذه اليوم من العام الماضي.
وأوضح هادي في مقالة نشرتها وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” أنه ” بعد عام من عاصفة الحزم والعزم صار الوطن أكثر أمانا، بعد أن تحولت قوى التمرد والانقلاب إلى عصابات تتآكل كل يوم وتتهالك مع كل معركة،في حين يتعزز دور الجيش الوطني ويتماسك المجتمع مقاوما للإنقلاب ورافضا للتمرد والفوضى، رغم التحديات التي تضعها تلك العصابات والجماعات الإرهابية المرتبطة بها والتي تتولى إرهاب المحافظات المحررة بعملياتها الإجرامية الجبانة . 
وأضاف”صارت الدولة تقترب من العودة،وأصبحت الميليشيات تبحث عن طوق النجاة بعد أن أذاقت الشعب ويلات القتل والدمار والحصار وفرضت،علينا الخيارات الصعبة التي ما كان لنا أن نتخذها لولا الصلف والهمجية والإستعلاء والخيانة والعمالة . 

وتابع “اليوم تبسط الشرعية نفوذها على معظم مناطق الوطن،وستكتمل المسيرة الظافرة حتى يتحرر الوطن كله ويعود الحق لأهله، ويبقى الشعب هو صاحب القرار والسلطة والحكم ، فلم يعد الا القليل الذي يتطلب تظافر الجهود واستمرارها والحفاظ على الزخم الوطني . 
ومضى هادي بالقول”  يمكن لنا في الذكرى الأولى لعاصفة الحزم،أن نؤكد مجدداً على السلام والوئام ، ..يمكن لنا ان نقول بوضوح لا لَبْس فيه أننا لم ولن نكون دعاة حرب ودمار، لذلك كنّا ولا زلنا مع السلام وتفاعلنا إيجابيا مع الجهود المخلصة للمبعوث الاممي لإحلال السلام واستعادة الدولة تنفيذا للقرار الأممي ٢٢١٦ .
وأدرف قائلاً” أنا مسؤول عن الشعب اليمني من أقصاه الى أدناه،وكل قطرة دم تؤلمني،وكل نفس تزهق تؤرقني.. أعلم أننا نواجه عصابات لا عهد لها ولا مسؤولية تشعر بها،ورؤس مهووسة بالإنتقام وعقد النقص،لا يهمها سفك الدماء والدمار، ولكن ستبقى أيدينا ممدودة للسلام العادل الذي ينصف الشعب اليمني .
ويصادف اليوم الذكرى الأولى لعملية عاصفة الحزم التي انطلقت عبر تحالف عربي بقيادة السعودية في 26 مارس/آذار من العام الماضي ضد الحوثيين وقوات صالح من أجل إعادة الشرعية لليمن،بعد إنقلاب الأخيرين على الحكم وسيطرتهم على مؤسسات الدولة بقوة السلاح”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى