أخبار محليةغير مصنف

الفيدرالية العربية تطالب الأمم المتحدة بسرعة وقف جرائم الحوثيين في اليمن

نظمت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان أمس الخميس في جنيف وقفة احتجاجية ضد انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب التي تمارسها جماعة الحوثي وصالح في اليمن وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات اجتماعات الدورة الـ31 لمجلس حقوق الإنسان لمنظمة الأمم المتحدة. يمن مونيتور/جنيف/متابعة خاصة
نظمت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان أمس الخميس في جنيف وقفة احتجاجية ضد انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب التي تمارسها جماعة الحوثي وصالح في اليمن وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات اجتماعات الدورة الـ31 لمجلس حقوق الإنسان لمنظمة الأمم المتحدة.
و طالبت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان في بيان وجهته إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون بضرورة العمل على رفع المعاناة عن الشعب اليمني والبدء فورا في تنفيذ قرارات مجلس الأمن .
وقال البيان أن معاناة الشعب اليمني لا زالت مستمرة جراء الأوضاع والممارسات غير الإنسانية التي تمثل انتهاكا صارخا لكافة المواثيق والأعراف الدولية والتي تمثل في ذاتها جرائم ضد الإنسانية وحقوق الإنسان وترتقي إلى أن تكون جرائم الحرب متكاملة .
وأضاف البيان ” إنه إزاء هذه الخروقات غير المسبوقة .. فإننا نناشدكم بكل معاني الإنسانية سرعة التحرك من أجل إنقاذ الشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع الانتهاكات والتي يصنفها القانون الدولي كجرائم حرب والتي رصدتها تقارير مختلف المنظمات المعنية والتابعة للأمم المتحدة بملف حقوق الإنسان .
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى