غير مصنف

مقتل قائد أمني وأحد مساعديه وانفجار بمخزن للأسلحة في عدن جنوبي اليمن

 
قتل العقيد سالم ملقاط مدير قسم شرطة التواهي بمحافظة عدن العاصمة اليمنية المؤقتة الواقعة جنوب البلاد، وأحد مساعديه، اليوم السبت، بنيران مسلحين مجهولين. كما انفجر مخزن للأسلحة في معسكر “الصولبان” التابع للحكومة.

 
يمن مونيتور/ عدن: خاص
قتل العقيد سالم ملقاط مدير قسم شرطة التواهي بمحافظة عدن العاصمة اليمنية المؤقتة الواقعة جنوب البلاد، وأحد مساعديه، اليوم السبت، بنيران مسلحين مجهولين. كما انفجر مخزن للأسلحة في معسكر “الصولبان” التابع للحكومة.
وقال مصدر أمني لـ”يمن مونيتور”: “مسلحين أطلقوا النار على سيارة العقيد ملقاط ما أدى إلى مقتله وأحد مرافقيه على الفور”.
وأضاف المصدر إن “المسلحين دخلوا عبر شوارع مديرية المنصورة وفروا بعد تنفيذ العملية”، مضيفة أن العقيد ملقاط، كان في طريقه لحضور اجتماع أمني في مديرية البريقة.
وتأتي العملية، بعد يوم واحد من عملية مماثلة استهدفت داراً للمسنين بمدينة الشيخ عثمان من قبل مسلحين مجهولين وأسفرت عن سقوط 17 قتيلاً.
في ناحية أخرى قالت مصادر محلية إن انفجارا ضخما في مخزن للذخيرة هز مدينة عدن. وأوضحت أن الانفجار وقع في مخزن للأسلحة والمتفجرات بمعسكر الصولبان التابع للجيش اليمني في منطقة خور مكسر، وأسفر عن أضرار في المباني المجاورة، دون أن ترد معلومات عن سقوط ضحايا أو أسباب الانفجار.
وتشهد المدينة التي أعلنتها السلطات الشرعية في اليمن عاصمة مؤقتة للبلاد، عمليات اغتيال وانفجارات وهجمات تستهدف رجال الأمن والمراكز الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى