غير مصنف

القبائل اليمنية تتصدى لمحاولة الحوثيين فتح جبهة جديدة جنوبي “مأرب” ناحية “البيضاء”

صد رجال القبائل بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، هجوماً لمسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، يومي الأربعاء الخميس.

يمن مونيتور/ مأرب/ خاص
صد رجال القبائل بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، هجوماً لمسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، يومي الأربعاء الخميس.
وقالت مصادر قبلية لـ”يمن مونيتور” إن الحوثيين وحلفائهم يحاولون فتح جبهة جديدة لاستعادة السيطرة على مديريات مأرب وصولاً إلى مركز المحافظة عن طريق فتح جبهة جديدة في منطقة “العبدية” جنوبي مأرب على الحدود مع منطقة “الوهبي” التابعة لمحافظة “البيضاء” الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أكدت أن رجال القبائل وعلى رأسهم “آل الثابتي” تصدت اليوم الخميس وأمس الأربعاء لهذا الهجوم رغم استخدام الحوثيين لكافة أنواع الأسلحة وقصف قرى المنطقة بالأسلحة الثقيلة.
وأشارت إلى أن هناك احتمالات انتقامية يقوم بها الحوثيين ضد “العبدية” التي ينتمي إليها اللواء عبدالرب الشدادي قائد المنطقة الثالثة- في مأرب-، واللواء حسين العواضي محافظ الجوف.
واستبعدت المصادر أن تشكل الجبهة التي يفتتحها الحوثيين أي مؤشرات لعودة سيطرتهم على محافظة مأرب، الذين يهدفون للوصول إلى مركز المدينة التي تبعد 250كم عن منطقة العبدية.
واستطاعت المقاومة الشعبية والجيش الوطني تحرير محافظة مأرب مع نهاية العام الماضي، من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لـ”صالح” لكن ما ينفكون يحاولون العودة للسيطرة عليها من جديد عن طريق الحشد في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم وفتح جبهات جديدة في مناطق حدودية للمحافظة الغنية بالنفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى