غير مصنف

أردوغان لـ«هادي»: تركيا تقف إلى جانب اليمن لتجاوز أزمته

عقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، جلسة مباحثات في العاصمة أنقره مع نظيره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

   يمن مونيتور/ أنقرة/ وكالات:  
عقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، جلسة مباحثات في العاصمة أنقره مع نظيره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.
وتطرق الرئيسان إلى التطورات الراهنة على مستوى المنطقة ومنها ما يتصل بالشأن اليمني والعمل على توحيد الجهود والمواقف على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية.
وثمن هادي مواقف تركيا الداعمة لليمن في مختلف المحافل الإقليمية والدولية ومساندتها للقيادة الشرعية في اليمن في مواجهة ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
وقال الرئيس اليمني” أن لتركيا دور محوريا فاعلا في المنطقة تمكنها من لعب دورها الذي يعزز من مكانة الأمة الإسلامية مع دول المنطقة في مواجهة التحديات والأخطار التي تتربص بالجميع تحت مسميات شتى ومنها الأجندة الدخيلة ومكافحة الإرهاب بشتى مسمياته وأنواعه.
ونوه هادي بدور دول التحالف العربي بقيادة السعودية وإدانة التدخل الإيراني في اليمن والمطالبة بسرعة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦ والسماح بدخول المساعدات الاغاثية والطبية للمدن المحاصرة وفي مقدمتها تعز.
من جانبه أكد الرئيس التركي، على عمق العلاقات المتينة والضاربة جذورها في التاريخ بين البلدين مما يدفع إلى الوقوف ومساندة اليمن وقيادته الحكيمة في تجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهه في ظل انقلاب القوى المتمردة على توافق وإجماع الشعب اليمني خدمة لأهداف مكشوفة.
وجدد أردوغان، وقوف تركيا بقوة إلى جانب اليمن لتجاوز أزمته وتطبيق قرارات الشرعية الدوليه وفي مقدمتها القرار 2216.
واتفق الرئيسان على عدد من الموضوعات والملفات الخدمية والتنموية المهمة التي سيكون لها الأثر الإيجابي على المستوى المنظور.
وكان الرئيس اليمني قد وصل مساء اليوم مطار العاصمه التركية أنقره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى