غير مصنف

الحوثيون: ثورة 11 فبراير انطلقت لمواجهة “الغزو الأمريكي”

تظاهر مئات الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء، في الذكرى الخامسة لثورة 11 فبراير، زاعمين إن الثورة انطلقت لمواجهة “الغزو الأمريكي” لـ”اليمن” حسب قولهم.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
تظاهر مئات الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء، في الذكرى الخامسة لثورة 11 فبراير، زاعمين إن الثورة انطلقت لمواجهة “الغزو الأمريكي” لـ”اليمن” حسب قولهم.
وانطلقت ثورة 11 فبراير لإسقاط نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، حليف جماعة الحوثي الجديد، وحملت مظاهرات الحوثيين عصر اليوم الخميس شعار ” في ذكرى 11 فبراير ثورتنا مستمرة ضد الغزو الأمريكي “.
وهاجم بيان الحوثيين ما وصفوه بزيف وخداع أمريكا للرأي العام العالمي فهي لا تشارك بالدعم اللوجستي والاستخباراتي بل بشكل مباشر حسب قولهم، ضمن عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
ولفت إلى أن ساحة التغيير كانت عنوان للتلاحم والتراحم الثوري وخاصة في الأسابيع الأولى من الثورة وأن الفضل كان للطلائع الثورية من طلاب جامعة صنعاء في قدح شرارة الثورة وكان لهم السبق بمعية ثلة من المثقفين والنشطاء والحقوقيين.
وأضاف البيان” إن تكالب قوى الشر يؤكد أننا في المسار الصحيح الذي لا يمكن بناء بلدنا وحمايته دون المضي فيه مهما كانت التضحيات فلا عوده إلى الوصاية والعبودية وعهد التبعية الذي أورثنا الفقر والضعف والهوان ومنع بلادنا من النهوض منذ عشرات السنين “.
واختتم البيان بالقول” ستمضي ثورتنا قوية وسينكسر العدوان و يتقهقر ويندحر وستنهض بلادنا قويه بفضل إيمان أبنائها وتضحياتهم وإسرارهم على كسر شوكة الظلم والظالمين وبناء دولة المؤسسات دولة العدالة دولة النظام والقانون وإنها لثوره حتى النصر”.
ويتجنب الحوثيون الإساءة للرئيس اليمني السابق وعائلته، بالرغم من مشاركتهم في ثورة 11 فبراير التي أدت إلى اسقاطهم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى