حقوق وحرياتغير مصنف

الحكومة اليمنية: نعمل من أجل صون حياة صحفييْن مختطفيْن في تعز وسط البلاد

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، إنها تسعى إلى ما من شأنه صون وسلامة حياة صحفييْن وسائقهما مختطفين منذ الاثنين في تعز، وسط البلاد. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات
قالت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، إنها تسعى إلى ما من شأنه صون وسلامة حياة صحفييْن وسائقهما مختطفين منذ الاثنين في تعز، وسط البلاد.
وأشارت وزارة حقوق الإنسان في بيان نشرته وكالة (سبأ) الرسمية، إن الحكومة تعمل بكل الطرق مع السلطات المحلية والخيرين والنشطاء لصون حياة مراسل الجزيرة “حمدي البكاري” وزميليه عبدالعزيز الصبري وسائقهما منير السبئي”، معتبرة عملية اختطافهم “جريمة لا يمكن السكوت عليها، وأسلوب تماريه المليشيات لإرهاب الكلمة الحرة وحجب الحقيقية”.
وأضاف البيان “أن أي اختطاف هو عمل اجرامي لا يمكن السكوت عنه، ويمثل تهديد لصميم السلم المجتمعي في البلاد”.
وتابع، “منذ انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح وتمكنها الكثير من الأذرع الأمنية في البلاد عملت على ارهاب الكلمة الحرة واستهداف النشطاء والصحفيين وتدمير كافة منصات الإعلام الحر عبر الاختطاف أو الارهاب أو الاعتداءات المباشرة”.
وختم “إن مهمتنا جميعاً هي الدفاع عن الإعلام وحرياته وعن الكلمة الحرة في كل وقت وبالذات في وقت النزاعات المختلفة لإن الإعلام هو خط الدفاع الأول عن الوطن واستقراره وتقدمه”.
وكانت فضائية الجزيرة أعلنت اختفاء مراسلها باليمن “حمدي البكاري” واثنين آخرين، الاثنين الماضي، مرجحة أن يكونوا قد اختطفوا من قبل مجهولين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى