الأخبار الرئيسيةغير مصنف

مواجهات عنيفة في بلدة “حرض” الحدودية شمال غربي اليمن

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الإثنين، في بلدة “حرض” الحدودية مع السعودية بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن،  بين قوات الجيش الوطني الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي ومسلحي الحوثي  المسنودين بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، إثر محاولة الأخيرين التقدم نحو شمال المدينة الخاضع لسيطرة الجيش والمقاومة والتحالف العربي. يمن مونيتور/ حرض/ خاص
اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الإثنين، في بلدة “حرض” الحدودية مع السعودية بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن،  بين قوات الجيش الوطني الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي ومسلحي الحوثي  المسنودين بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، إثر محاولة الأخيرين التقدم نحو شمال المدينة الخاضع لسيطرة الجيش والمقاومة والتحالف العربي.
وذكرت مصادر ميدانية لـ”يمن مونيتور” أن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم بين الطرفين، استخدمت فيها المدفعية والأسلحة الرشاشة والمتوسطة وصواريخ الكاتيوشا.
وأوضحت المصادر أن “قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت من صد زحف للمسلحين الحوثيين على منطقة “الجمارك” ومناطق غرب مدينة “حرض” وكبدتهم خسائر بشرية ومادية كبيرة” .
وأشارت المصادر إلى”تدخل الطائرات الحربية التابعة للتحالف في قصف مجاميع الحوثيين جنوبي المدينة وتدمير تعزيزات عسكرية لهم “.
و أكد مصدر عسكري تمكّن منظومة “باتريوت” الدفاعية المنشورة حديثاً شمالي مدينة حرض، من اعتراض صاروخ بالستي فجر يوم أمس الأول، وتدميره في الجو على بعد 18 كيلو مترا من منفذ حرض الحدودي، مركز قيادة قوات الجيش والمقاومة حالياً”.
وأوضح المصدر لـ”يمن مونيتور” أن قوات الجيش طلبت من التحالف العربي تعزيزها ببطاريات “باتريوت” لنشرها في جمارك حرض واستخدامها في عملية التقدم المستمر باتجاه جنوب وغرب بلدة حرض الحدودية”.
ويكثف الحوثيون من محاولاتهم استهداف قوات الجيش والمقاومة التي تسيطر على مناطق واسعة في بلدتي حرض وميدي الحدوديتين منذ مطلع العام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى