عربي ودولي

الحرس الثوري الإيراني یعلن إطلاق سراح 10 بحارة أمريکیین

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، عن إطلاق سراح 10 بحارة أمريکیین كان احتجزهم خلال الساعات الماضية. يمن مونيتور/ صنعاء/ الأناضول
أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، عن إطلاق سراح 10 بحارة أمريکیین كان احتجزهم خلال الساعات الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن بيان أصدرته دائرة العلاقات العامة لقوات الحرس الثوري الإيراني أنه تم ” إطلاق سراح البحارة الأمیرکیین العشرة الذین تم ایقافهم أمس الثلاثاء، لدخولهم غیر القانونی المیاه الإیرانیة”.
وقال البيانإن “قرار إطلاق سراح هؤلاء البحارة جاء بعد أن ثبت بشکل قاطع أنهم لم یتعمدوا دخول المیاه الإیرانیة”.
وفي وقت سابق من اليوم أعلن الحرس الثوري الإيراني، اعتقال 10 عسکریین أمريكيين، بینهم امرأة کانوا علی متن زورقین، وکانا مسلحین بعد أن اخترقا بصورة غیر قانونیة المیاه الإقلیمیة الإیرانیة قرب جزیرة فارسی، ولمسافة کیلومترین.
وقال المتحدث باسم الحرس، العمید رمضان شریف، إنه لن یتم الإفراج عن هؤلاء الجنود (المارینز) الذین اخترقوا المیاه الإقلیمیة الإیرانیة، إلا بعد إجراء التحقیقات الفنیة والعسکریة، فیما إذا کان هناک خطأ أو تعمداً.
وأوضح شريف في تصریح لقناة العالم الإخباریة (الإيرانية)، الیوم، أن قرار الإفراج أو الإبقاء علی الجنود الأمريكيين المعتقلین سیکون مرتبطاً بنتائج التحقیقات معهم.
وأمس، قال مسؤول عسكري أمريكي كبير، للأناضول، إن الولايات المتحدة فقدت الاتصال بزورقين صغيرين كانا في طريقهما من الكويت إلى البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى