الأخبار الرئيسيةعربي ودوليغير مصنف

الأردن يستدعي السفير الإيراني لرفض الهجوم على السفارة السعودية بطهران

استدعت المملكة الأردنية الهاشمية،اليوم الأربعاء، السفير الإيراني في عمَان للتعبير عن رفض الإعتداء على سفارة السعودية في طهران  
يمن مونيتور/عمان /متابعة خاصة
استدعت المملكة الأردنية الهاشمية،اليوم الأربعاء، السفير الإيراني في عمَان للتعبير عن رفض الإعتداء على سفارة السعودية في طهران”.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنه “تم استدعاء السفير الإيراني في عمَان إلى  مقر وزارة الخارجية للتأكيد على إدانة الاردن الشديدة ورفضه المطلق لمبدأ الاعتداء والتعرض للبعثات الدبلوماسية والاعتداءات الأخيرة المرفوضة والمستهجنة على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة  “مشهد”، وإحراقها وتدمير محتوياتها”.
معتبراً ذلك بأنه “شكل انتهاكا سافرا للأعراف والاتفاقات الدولية وتحديدا اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.
وأشارت الوكالة إلى أنه  تم التأكيد على موقف الأردن بإدانة التدخل الايراني في الشؤون الداخلية للدول العربية،ورفض التصريحات الأخيرة الصادرة عن مسؤولين إيرانيين والتي تعد تدخلاً في الشأن الداخلي السعودي”.
كما شددت الخارجية الأردنية على ضرورة احترام الأحكام الصادرة عن المؤسسات القضائية السعودية التي تمثل شأنا داخلياً صرفاً،مؤكدة على دعم الاردن لجهود حكومة  الرياض في محاربة الارهاب والتطرف.
كما شددت الخارجية الأردنية أيضاً على استنكار التصريحات والممارسات لبعض المسؤولين الإيرانيين والتي تؤدي الى الشحن المذهبي في المنطقة وفي العالم، في وقت تواجه فيه المنطقة خطر التطرف والعصابات الإرهابية،حسب الوكالة “.
ولفتت  الوكالة  إلى أنه” تم إبلاغ السفير الإيراني بنقل هذا الموقف الأردني المبدئي الى حكومته فوراً”.
والسبت الماضي اعتدى إيرانيون على مقر السفارة السعودية في طهران وقنصلية الأخيرة في مدينة مشهد،بعد ساعات من إعدام سلطات الرياض 47 مداناً بالإرهاب بينهم المرجع الشيعي “نمر النمر” “.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى