الأخبار الرئيسيةغير مصنف

أهالي مسلحين حوثيين يتحركون لإعادة أبنائهم من جبهات القتال بعد إعادة ثلاث جثث إلى “ذمار” أخفيّ مصيرهم منذ 5 أشهر

قالت مصادر في محافظة ذمار، جنوبي صنعاء، إن جماعة الحوثي أوصلت، الجمعة، جثث 3 مسلحين من منطقة “الملحاء” ب”مديرية الحداء”، كانوا ضمن عدة مقاتلين آخرين من نفس المنطقة لا يزال مصيرهم مجهولا منذ تحرير الجيش اليمني لمدينة عدن جنوبي اليمن، في يوليو الماضي. فيما تتحرك العائلات الأخرى لإعادة أبنائهم من جبهات القتال. يمن مونيتور/ ذمار/ خاص
قالت مصادر في محافظة ذمار، جنوبي صنعاء، إن جماعة الحوثي أوصلت، الجمعة، جثث 3 مسلحين من منطقة “الملحاء” ب”مديرية الحداء”، كانوا ضمن عدة مقاتلين آخرين من نفس المنطقة لا يزال مصيرهم مجهولا منذ تحرير الجيش اليمني لمدينة عدن جنوبي اليمن، في يوليو الماضي. فيما تتحرك العائلات الأخرى لإعادة أبنائهم من جبهات القتال.
وأكدت المصادر لمراسل “يمن مونيتور” إن جماعة الحوثي أوصلت ثلاث جثث لمسلحين قتلوا في عدن، إلى مدينة ذمار و وصلت إلى منطقة “الملحاء” بقرية “بني بخيت”. وأبلغت أهاليهم بمقتله في المدينة الجنوبية.
 وقالت المصادر إن هؤلاء الجثث هي لـ” محمد ناصر محمد صالح البخيتي، وعلي ناصر علي ناصر مفتاح، وحسان يحي سعد حسن مفتاح”، فيما يظل مصير5 آخرين مجهولاً كانوا مع هؤلاء الثلاثة، ولم يتحدث الحوثيين عن مصريهم.
وتشير تقارير صحافية سابقة أن الحوثيين يقومون ببناء مقابر جماعية لقتلاهم على تخوم مناطق المواجهات.
واكدت المصادر ان القرية التي ينتمي إليها القياديان في مليشيات الحوثي محمد البخيتي وعلي البخيتي، تشهد استياء كبيرا بسبب الابقاء على مصير الشباب الذين ارسلتهم المليشيات الى جبهات القتال مجهولاً.
ورجحت أن يكون بقية من لا يزال مصيرهم مجهولاً قد واجهوا نفس المصير، وان الحوثيين يمارسون عادتهم في اخفاء الحقائق عن أهالي العشرات من الذين قتلوا وهم يقاتلون في صفوف الحوثيين من عدد من مديريات محافظة ذمار، وانه يتم اظهار جثثهم على مراحل بعد تسلمها من الصليب الأحمر، للتقليل من غضب الأهالي.
إلى ذلك أكد مصدر مقرب من عائلات بمديرية “الحداء” لـ”يمن مونيتور” إن حادث مروع تعرض له 4 من أبناء قرية الملحاء في مدينة باجل بمحافظة الحديدة، كانوا على متن سيارة متجهين إلى حرض لاستعادة اشقائهم الذين دفع بهم الحوثيين إلى جبهات القتال على الحدود مع السعودية.
وأفاد المصدر إن السيارة التي يقودها نجل المواطن “سنان البخيتي” انقلبت اثناء توجههم إلى حرض ما أدى إلى اصابة الأربعة وأن اثنين منهم اصاباتهم خطيرة.
وأوضح إن الحوثيين اجبروا أقربائهم على الالتحاق بجبهات القتال في حرض دون علم أهاليهم، وأن الأربعة الذين تعرضوا للحادث كانوا في الطريق لاستعادتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى