غير مصنف

ناطق الحوثيين يشكك في مصداقية الأمم المتحدة بشأن الحل في اليمن

شكك “محمد عبد السلام”، الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، في مصداقية الأمم المتحدة بشأن حل الأزمة في اليمن.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
شكك “محمد عبد السلام”، الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، في مصداقية الأمم المتحدة بشأن حل الأزمة في اليمن.
وقال “عبدالسلام” في حديث مع قناة “المسيرة” المملوكة للجماعة، إن “تجربتنا مع الأمم المتحدة أنها لا تصدق كثيراً في وعودها وأن تأثير دول “العدوان” (التحالف العربي) كثير مبالغ فيه”، مستدركاً بالقول، “نحن بانتظار ما ستقدمه الأمم المتحدة في المدة الأولية للحوار، ونحن نعتقد أن مدى استشعار الأمم المتحدة وجديتها في ما تم التوصل إليه بقدر ما سيسهم في الدخول إلى حوار جاد ومسئول”.
وأضاف، “نعتقد أننا إذا ذهبنا إلى الحوار ولم تستطيع الأمم المتحدة إيقاف العدوان على بلدنا خلال أو قبل الحوار فستكون بعده أعجز، نحن نلمس أن المزاج الدولي لدى بعض الدول بدأ يتغير مع العدوان شيئاً فشيئاً، خاصة أن العدوان فشل في تحقيق أي شيء من أهدافه”.
وطالب “عبدالسلام”، بـ”ترك الحوار لليمنيين أنفسهم، لتسير المباحثات والعملية السياسية بين اليمنيين في طريقها الطبيعي دون إملاءات أو ضغوط”، لافتاً إلى أنه ما لم تكن هناك جدية لدى هذين الطرفين المتمثل بالنظام السعودي والأمريكي في وقف الحرب لأي سبب من الأسباب فللأسف الحرب ستستمر”.
وأوضح أنه “من ضمن الإجراءات التي تمت مع الأمم المتحدة حول المبادئ الرئيسية التي تتضمن وقف الحرب وفك الحصار وخطوات بناء الثقة والإفراج عن المعتقلين من كل الأطراف وتثبيت حالة من الاستقرار الأمني في المناطق التي تشهد حالة من الحرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى