غير مصنف

هدنة 8 أيام بين الحوثيين وقبائل “بلحارث” بمحافظة شبوة شرقي اليمن

أبُرمت مساء اليوم هدنة بين مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم من جهة وقبائل “وادي بلحارث” بمديريّة “عسيلان” غربي محافظة شبوة شرقي اليمن من جهة أخرى. يمن مونيتور/ شبوة/  من ابراهيم حيدرة
أبُرمت، مساء اليوم الاثنين، هدنة بين مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم من جهة وقبائل “وادي بلحارث” بمديريّة “عسيلان” غربي محافظة شبوة شرقي اليمن من جهة أخرى.
وقال مصدر قبلي ل”يمن مونيتور”، فضل عدم الكشف عن هويته، إن “الحوثيين طلبوا هدنة لمدة ثمان أيام مقابل حل النزاع مع “قبائل بلحارث” بعد استهداف دورية أمس الأحد من قبل مسلحي القبائل بعد توغلها إلى وادي عسيلان”.
واضاف المصدر “إن الهدنة جاءت بطلب من قائد الحوثيين في محافظتي البيضاء وشبوة بأن لا يعتدي أحد على الآخر خلال المدة المحددة”.
وكان الحوثيون قد سحبوا بعض قواتهم، فجر اليوم الاثنين، من اللواء 19 من مدينة بيحان (المجاورة لعسيلان) وبعض المناطق المحيطة به، لكنهم عادوا بعناصر أخرى بعد الظهر إلى نفس المواقع بحسب شهود عيان.
وقال القيادي في المقاومة “ناصر طلّان الحارث”، إن الحوثي قوات عسكرية إلى جهات مديرية عسيلان ويعزز مواقعه في المديرية خصوصا في حيد بن عقيل المطل على المديرية حيث تمركزهم الرئيسي”.
وأَضاف “الحارثي” في تصريح ليمن مونيتور “إنهم على استعداد لأي هجوم متوقع على مديرة عسيلان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى