أخبار محليةغير مصنف

حزب “الإصلاح” يدين هجمات باريس وتفجيرات بيروت

دان حزب “التجمع اليمني للإصلاح” مساء السبت،  ما وصفها “بالهجمات الإرهابية” التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس اليوم السبت.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
دان حزب “التجمع اليمني للإصلاح” مساء السبت،  ما وصفها “بالهجمات الإرهابية” التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس اليوم السبت.
كما دان الحزب في بيان صحفي، ما وصفه بـ “الاعتداء الارهابي” الذي شهدته منطقة “برج البراجنة” في العاصمة اللبنانية بيروت مساء الخميس الماضي، والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين من الأبرياء.
وبعث الحزب بتعازيه من خلال البيان للحكومة والشعب الفرنسي، وأسر الضحايا، في سقوط أكثر من 200 إنسان بين قتيل وجريح في الهجمات الإرهابية المتزامنة التي قصدت إزهاق أرواح الأبرياء، بحسب وصف البيان.
كما عزى الحكومة والشعب اللبناني الشقيق وأسر ضحايا حادث بيروت الارهابي، داعياً الحكومات والأحزاب والنخب في العالم كله الى التعاطي بجدية مع ملف الإرهاب لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة التي تنتشر مثل الوباء ويتكاثر حملة الفكر العنيف بشكل متسارع.
وأضاف بيان الحزب، أن “هذه الهجمات لا تدل على أن مرتكبيها خالفوا مبادئ الإسلام فحسب، وإنما تخلوا أيضا عن إنسانيتهم”، مجدداً التأكيد على أن “الجميع متضرر من الإرهاب، ومن جماعات العنف في العالم كله وفي مقدمتها البلدان العربية والإسلامية”.
ودعا البيان “إلى الكف عن التبرير لمنتهجي العنف أو توفير المبررات لجرائمهم البشعة، سواء كانوا جماعات أو أفراد، وعدم التمييز بين هذه الجماعات التي تريد فرض آرائها باستخدام القوة بحسب جنسية أو دين أو لون الضحايا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى