الأخبار الرئيسيةغير مصنف

اجتماع قيادات المقاومة الشعبية في الضالع لصد أي محاولات للحوثيين التقدم نحو المدينة

اجتمعت قيادات المقاومة الشعبية في الضالع (جنوبي اليمن)، وأعلنت رفع جاهزيتها لصد أي محاولات للحوثيين للتقدم باتجاه المدينة.

يمن مونيتور/ الضالع/ متابعات
اجتمعت قيادات المقاومة الشعبية في الضالع (جنوبي اليمن)، وأعلنت رفع جاهزيتها لصد أي محاولات للحوثيين للتقدم باتجاه المدينة.
وأعلنت قيادات المقاومة استعدادها التصدي لمسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، مطالبين التحالف بتكثيف غاراته على الحوثيين في المنطقة.
يتزامن ذلك مع استمرار المعارك وعمليات الكر والفر بين المقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين و قوات صالح من جهة أخرى على أطراف مدينة دمت الإستراتيجية، بينما تسيطر المقاومة على منطقة مريس المجاورة.
كما دفعت المقاومة الشعبية والجيش الوطني بتعزيزات كبيرة في مريس ومعسكر الصدرين بدمت في محافظة الضالع، في حين أجرى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تغييرات على رأس القيادات العسكرية بمعسكر الصدرين، ووعد بتقديم دعم إضافي للمقاومة.
وتشرف منطقة مريس ومعسكر الصدرين على مدينة الضالع وتربط جميع مناطق المحافظة.
وتنبع حدة الاشتباكات الدائرة بتلك المنطقة من الأهمية الإستراتيجية لمدينة دمت، حيث تطل على عدة محافظات يمنية، وهي بالنسبة لمليشيا الحوثي وقوات صالح تمثل ممرا لمحافظة الضالع، ومنها إلى عدن، اللتين تسيطر عليهما المقاومة.
في حين تسعى المقاومة للسيطرة على دمت لحماية المحافظتين من جهة، وفتح خط جديد للمعارك باتجاه محافظة إب تخفيفا للضغط على مدينة تعز المحاصرة، التي أفاد مراسل الجزيرة بأن طيران التحالف قصف مواقع للحوثيين وقوات صالح جنوبيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى