غير مصنف

جماعة الحوثي تعلن توسيع بنك أهدافها في جغرافيا السعودية والإمارات

المتحدث العسكري للحوثيين تجاهل الحديث حول هجوم الضالع يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأحد، عن توسيع بنك أهدافها العسكرية على مراكز حيوية وحساسة في طول وعرض جغرافيا السعودية والإمارات.
وقال المتحدث العسكري للجماعة يحي سريع في مؤتمر صحفي بصنعاء حمل اسم” حصاد العام 2019م”، إن من بنك الأهداف 9 أهداف بالغة الأهمية منها 6 أهداف في السعودية و3 في الإمارات.
وأضاف سريع، أن جماعته تمتلك مخزونًا استراتيجيًا من الصواريخ بمختلف أنواعها إضافة الى سلاح الجو المسير، بما يؤهلها لشن عمليات عسكرية هجومية مدمرة.
وذكرت الجماعة أنها “نفذت أكثر من ألفي عملية بالطيران المسير ضد دول العدوان خلال 2019” في إشارة إلى دول التحالف العربي بقيادة السعودية.
ولم تعلق السعودية أو الإمارات على تهديدات الحوثيين.  
وخلال الثلاثة الأشهر الماضية، توقف الجماعة المسلحة عن استهداف السعودية كما خفت الغارات الجوية التي يشنها التحالف، غداة بروز مؤشرات تتحدث عن وجود محادثات بين المملكة والحوثيين لإنهاء الحرب في اليمن.
وفي وقت سابق، سقط عشرات القتلى والجرحى في هجوم صاروخي استهدف عرضاً عسكريا لقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، وسط مدينة الضالع “جنوب اليمن”.
وقال المتحدث باسم المحور العسكري بمحافظة الضالع فؤاد جباري، إن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرون، غالبيتهم مدنيين”.
واتهم المتحدث العسكري جماعة الحوثي بالوقوف وراء الهجوم، لكن متحدث الجماعة العسكري لم يشير خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي إلى ذلك.
ودأب الحوثيون، على إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ باليستية باتجاه مواقع الجيش اليمني في عدة جبهات، في حين يعلن الجيش التصدي لبعض تلك الطائرات وتدميرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى