اخترنا لكمغير مصنف

الحوثيون يشنون حملات اعتقال لمزودي شبكات خدمة الإنترنت بصنعاء

شنت جماعة الحوثي المسلحة اليوم الخميس، حملات إزالة لأعداد كبيرة من شبكات تقوية إيصال خدمة الانترنت للأماكن التي لا تصل فيها الخدمة بحجة أنها غير مرخصة في مديريات أمانة العاصمة.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
شنت جماعة الحوثي المسلحة اليوم الخميس، حملات إزالة لأعداد كبيرة من شبكات تقوية إيصال خدمة الانترنت للأماكن التي لا تصل فيها الخدمة بحجة أنها غير مرخصة في مديريات أمانة العاصمة.
وقال مالك الموجاني، مالك شبكة اتصال لـ”يمن مونيتور”: إن وزارة الاتصال الواقعة تحت سيطرة الحوثيين ستقوم بعد حملة انتزاع الصحون باختلاس مبالغ مضاعفة للمواطنين في الأماكن التي لا يوجد فيها خدمة انترنت”.
وأضاف: الحملة ستؤدي إلى فقدان كبير لخدمة الانترنت في مديريات وأماكن كثيرة لا تصل إليها الخدمة بسبب الأعمال العشوائية التي تمارس ضد ملاك الشبكات الذين يقومون بخدمة ايصال الخدمة للمواطنين عجزت الدولة عن تقديمها.
وطالب الموجاني وزارة الاتصالات (الخاضعة لسيطرة الحوثيين) بمساعدة الشركات على ايصال الخدمة لا قيامها بحملة لا تدري ما عواقبها وما سيترتب عليها.
وقال: قبل أن يتم إزالة الشبكات عليهم ايصال الخدمة لجميع انحاء اليمن وبسعر معقول ثم إذا ما توفرت هذه الشروط عليهم أن يقوموا باقتلاع الشبكات وعلينا أن نقف ضد هذه الحملة كي تكون مطالبنا ضد “يمن نت والاتصالات اليمنية” التي تحد من هذه الخدمة الحيوية.
وكانت النقابة الوطنية للشبكات قد أعلنت الأربعاء إنهاء المرحلة الأولى من تعليق الحملة الاعلامية لمدة اسبوع ابتداء من 3 ديسمبر 2019 لإفشال المخطط القضية والانحراف بها من مسارها، واتهامهم بأنهم يخططون في ذكرى مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح للثورة ضد الحوثيين.
وقال البيان: اليوم وبعد إنهاء المهلة المحددة تعلن النقابة انها بدأت الرحلة الثانية ابتداء من اليوم والتي تم التخطيط لها خلال الاسبوع المنصرم حيث تم وضع خطة عمل مكونة من العديد من الجوانب التي ستحقق بإذن الله الاهداف المرسومة.
وكان وزير الاتصالات في حكومة صنعاء غير المعترف بها، القيادي الحوثي مسفر النمير، كشف عن توجه غير معلن للجماعة من أجل تقليص استخدام خدمات الإنترنت، وهو ما أثار استياءً واسعاً في صفوف الناشطين والحقوقيين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وهاجم الوزير الحوثي في تسجيل مصور بثته وسائل إعلام الجماعة، وإلى جواره وزير إعلام الحوثي ضيف الله الشامي، مستخدمي الإنترنت في اليمن، واتهمهم بأنهم يستهلكون أكثر من اللازم، بخلاف المستخدمين في بقية دول العالم، التي زعم أنه زارها، ووجد السكان هناك يستخدمون الإنترنت فقط لرسائل الإيميل، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى