أخبار محليةغير مصنف

مقتل خمسة أطفال بانفجار “عبوة ناسفة” في الحديدة غربي اليمن

أثناء عبث الأطفال بالعبوة الناسفة في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قتل خمسة أطفال، الثلاثاء، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها جماعة الحوثي المسلحة بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.
وقالت مرصد محلي ‏‏‏‏‏‏‏‏معني بتوثيق ضحايا الألغام في ‎‎‎‎‎‎‎‎اليمن، إن الأطفال الخمسة قتلوا أثناء عبثهم بعبوة ناسفة زرعها الحوثيون في وقت سابق بمديرية الدريهمي، جنوب مدينة الحديدة.
والضحايا بحسب المرصد هم “عبدالسلام عبدالله مسعود 7 سنوات -أماني عمر صغير 7 سنوات – مراد أحمد مشروعي 8سنوات- عبدالله مسعود 8 سنوات – سيد عمر يحي 13سنة”.
فيما قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن قذيفة من مخلفات العدوان (التحالف والقوات المشتركة) في قرية المنقم بمديرية الدريهمي انفجرت ما أدى إلى استشهاد 5 أطفال وإصابة طفل سادس”.
وتقول الأمم المتحدة إن “الصراع في اليمن خلّف وراءه الكثير من الألغام الأرضية، والذخائر غير المنفجرة وغيرها من مخلفات الحرب القابلة للانفجار.
وفي ديسمبر الماضي قالت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، في تقرير لها إنّ “الألغام الأرضية المتناثرة من قبل الحوثيين، وتم استخدامها على نطاق واسع في اليمن، تمثل خطرا على الأجيال القادمة في أفقر دولة بالعالم العربي”.
وخلال عام 2018 تسببت الألغام في مقتل 56 شخصا، من بينهم 20 طفلًا و8 نساء، كما بلغ عدد المصابين 31 شخصاً من بينهم 9 أطفال، وفق تقديرات مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى