رياضةغير مصنف

غداً.. منتخب اليمن يواجه أسود الرافدين لحفظ ماء الوجه في “خليجي24”

لتعويض الخسارة التي لحقت به أمام قطر والإمارات يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
ينهي المنتخب اليمني لكرة القدم غداَ مشواره في بطولة “خليجي 24” التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة ثمانية منتخبات خلال الفترة (24 نوفمبر – 8 ديسمبر) الجاري.
ويلتقي المنتخب اليمني نظيره العراقي في الخامسة والنصف مساء بتوقيت اليمن على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل بالتزامن مع المواجهة الأخرى في نفس المجموعة التي تجمع منتخبي قطر والإمارات على استاد خليفة الدولي.
ويدخل منتخب اليمن المباراة لتصحيح الصورة القاتمة التي لازمته في الجولتين السابقتين اللتين تلقى فيهما خسارتان أمام الإمارات بثلاثية وأمام قطر بسداسية نظيفة.
ويحاول لاعبو منتخب اليمن تفادي تلقي هزيمة ثقيلة غدا وبالتالي محاولة مجاراة المنتخب العراقي والحد من خطورة لاعبيه الذين يتسمون بالقوة الجسمانية والسرعة والمهارات الفردية التي تصنع الفارق الذين سيشكلون مصدر إزعاج على دفاع المنتخب.
ويتحمل دفاع المنتخب اليمن العبء الأكبر في مواجه العراق في ظل أفضلية أسود الرافدين الواضحة والتي ترجح كفته لتحقيق الفوز على منتخب اليمن الذي لم يظهر بالصورة المأمولة في كأس الخليج بخلاف ما قدمه مؤخراً في التصفيات الآسيوية والتي ظهر فيها بصورة أفضل خاصة في مباراتي السعودية وفلسطين.
وبالنظر إلى سجل مواجهات المنتخب اليمن ونظيره العراقي فقد التقى المنتخبين في (13) مباراة في مختلف المسابقات الآسيوية وكأس الخليج ومباريات ودية حيث فاز المنتخب العراقي على منتخبنا في (11) مباراة وتعادلا في مباراتين ولم يحقق منتخب اليمن أي فوز على نظيره العراقي.
ففي التصفيات الآسيوية فاز المنتخب العراقي على منتخب اليمن في أربع مواجهات مقابل تعادل وحيد، وفي بطولات كأس الخليج فاز المنتخب العراقي على نظيره اليمني في ثلاث مواجهات جمعت المنتخبين.
وفي بطولة غرب آسيا فاز المنتخب العراقي على منتخب اليمن في مباراتين، وودياً التقى المنتخبين ثلاث مرات فاز المنتخب العراقي في مباراتين وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.
وشهدت مباريات المنتخبين اليمني والعراقي السابقة تسجيل (40) هدفاً، منها (33) هدفاً للمنتخب العراقي و(7) أهداف للمنتخب اليمني.
ومن المتوقع أن يشرك المدرب اليمني سامي نعاش الحارس البديل محمد إبراهيم عياش أساسياً في مواجهة الغد بعدما ارتفعت الأصوات التي تنادي باستبدال سالم عوض الذي استقبلت شباكه تسعة أهداف في مباراتين ولم يحالفه التوفيق خاصة في مباراة قطر.
ومن المحتمل أن يسعى مدرب المنتخب العراقي كاتينيش إلى إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين في مواجهة الغد بعدما ضمن التأهل إلى الدور الثاني وسيعلب بفرصتي الفوز أو التعادل لتأكيد الصدارة، بينما يأمل منتخب اليمن للحفاظ على ماء الوجه سواء بخطف نقطة يتيمة في البطولة أو حتى الخروج بنتيجة مقبولة والحيلولة دون تلقي هزيمة قاسية والانهيار غير المتوقع كما حدث مع العنابي القطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى