أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية توجه بتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الإعصار “كيار”

العاصفة المدارية تتحرك حالياً باتجاه بحر العرب وخليج عدن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
وجهت الحكومة اليمنية، بتفعيل خطط الطوارئ والإغاثة، ورفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة أي تداعيات أو خسائر قد تنجم عن العاصفة المدارية “كيار”.
جاء ذلك، في اتصال هاتفي أجراه، اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك بمحافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس.
ووفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة التركيز على توفير أعلى درجات الحماية للمواطنين لتفادي أي خسائر جراء إعصار كيار.
وفي وقت سابق، أكدت مراكز الطقس في الخليج أن الإعصار المداري من الدرجة الأولى من المتوقع أن يستمر بالتحرك جنوب غرب باتجاه جنوب غرب بحر العرب وخليج عدن، حيث يتراجع إلى عاصفة مدارية خلال الـ 48 ساعة القادمة، وتقدر سرعة الرياح حول مركزه 80 ـ 110 كم/س.
من جانبها أشارت الأرصاد العمانية إلى بدء انتشار وتدفق السحب الممطرة وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظة جنوب الشرقية كما تنتشر وتتكثف السحب على محافظة مسقط وأجزاء من محافظتي شمال الشرقية والداخلية.
بدوره، حذر المركز اليمني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة في منطقة العاصفة الإعصارية العنيفة والمناطق المجاورة لها.
وأهاب بالجهات المختصة ذات العلاقة وكلا حسب اختصاصه للقيام بواجبها واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تأثيرات العاصفة المدارية.
وعن الطقس توقع المركز هطول أمطار على السواحل الشرقية وجزيرة سقطرى مصحوبة بعواصف رعدية وأن سرعة الرياح شديدة تقدر بين 70 إلى 85 عقدة، وتوقع ارتفاع الأمواج ما بين 8 إلى 10 أمتار في الحياة الإقليمية والتي ستؤثر على السواحل الشرقية وسقطرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى