أخبار محليةتفاعلغير مصنف

وزير يمني: التوقيع على اتفاق الرياض خلال اليومين القادمين

صحيفة “عكاظ” قد أفادت في افتتاحيتها أن التوقيع على الاتفاق سيتم الثلاثاء يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال وزير الإعلام اليمني “معمر الإرياني”، اليوم السبت، إن التوقيع على اتفاق “الرياض” بشكل رسمي سيجري خلال اليومين القادمين.
وأفاد “الأرياني” في تغريدات بصحفته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر” أنه من المنتظر تناول الجميع للحدث بشكل إيجابي بعيداً عن المناكفات السياسية كخطوة محورية وهامة لتوحيد الصفوف وتوجيه كافة الجهود في معركة الخلاص من انقلاب الحوثيين.
وكانت صحيفة “عكاظ” قد أفادت في افتتاحيتها أن التوقيع على الاتفاق سيتم الثلاثاء القادم، وأضافت أنه سيمثل نهاية لسوء الفهم والخلاف الذي حدث في الفترة الأخيرة، وما نتج عنه من استغلال العدو المشترك لذلك في توحيد صفوفه وإعادة انتشارها.
وأمس الجمعة أكد مستشار الرئيس اليمني ووزير الخارجية السابق، عبدالملك المخلافي، أن اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الذي وقع في عدن وعودة الحكومة الشرعية، “اتفاق إيجابي يعزز الشرعية وجهود استعادة الدولة”.
وأوضح المخلافي، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، أن الاتفاق يتضمن تشكيل حكومة جديدة ويحقق إصلاحات واسعة ويجعل كل التشكيلات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية.
كما أشار إلى أن الاتفاق ينطلق من المرجعيات الثلاث ونتائج مؤتمر الرياض، ويهدف إلى تعزيز وحدة الصف في مواجهة الانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني، بما ينسجم مع أهداف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي جاء بهدف استعادة الدولة بناء على طلب الرئيس هادي الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى