أخبار محليةغير مصنف

مؤتمر حضرموت الجامع يطالب بتمثيله في حوار جدة

قال إن مخرجات مؤتمر جدة بين الحكومة اليمنية و”الانتقالي” لا تعنيه أو تمثله يمن مونيتور/ متابعات خاصة
طالب مؤتمر حضرموت الجامع، اليوم الخميس، بتمثيلهم في حوار جدة الجاري بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.
جاء ذلك في رسالة بعثها المؤتمر إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، حصل “يمن مونيتور” على نسخة منها، معتبراً مخرجات حوار جدة لا تعني التكتل الذي يمثل غالبية طيف واسع من أبناء المحافظة.
وأكد المؤتمر في رسالته، “أن أي ترتيبات تخص القضايا الوطنية وخاصة الجنوبية والتي حضرموت تعتبر أحد ركائزها لا يشارك فيها مؤتمر حضرموت الجامع الذي يمثل في مخرجاته التوافق الحضرمي فإنها لا تعنينا ولا تمثلنا وسيكون لنا موقف منها”.
وحسب الرسالة، فإن المؤتمر سيوفد ممثلين عن حضرموت الجامع للمشاركة والاطلاع عن قرب لما تتمخض عنه الحوارات الحالية برعاية السعودية.
وفي وقت سابق، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي “عادل الجبير” إن حوار “جدة” بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي على وشك الخروج باتفاق نهائي.
وفي سبتمبر الماضي، جددت السعودية دعوتها الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي إلى الانخراط في حوار جدة “بشكل فوري ومن دون تأخير إثر سيطرة قوات “الانتقالي” على مدينة عدن ومحافظة أبين جنوبي البلاد، بإسناد الطيران الحربي الإماراتي الذي قصف مواقع وتعزيزات الجيش الوطني اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى