غير مصنف

قوات مدعومة إماراتياً تنسحب من الساحل الغربي باتجاه العاصمة المؤقتة عدن

قوات العمالقة قالت إنها دفعت بتعزيزات عسكرية لتأمين عدن من أي “اعتداءات إرهابية” يمن مونيتور/ متابعات خاصة
انسحبت قوات مدعومة إماراتياً، اليوم السبت، من جبهة الساحل الغربي، وتوجهت إلى العاصمة المؤقتة عدن، في مسعى منها لتعزيز سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على المدينة.
وأعلنت قوات العمالقة في بيان نشر على موقعها الالكتروني، أنها دفعت بقوة عسكرية من الساحل الغربي، للمشاركة في تأمين المحافظات الجنوبية وعاصمتها عدن من أي اعتداءات أو هجمات إرهابية، بحسب وصفها.
وأكد البيان أن قوات أخرى من ألوية العمالقة في الساحل الغربي، تستعد للدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية من أجل ما أسمته “محاربة التنظيمات الإرهابية” التي تسعى للعودة إلى عدن وإسقاطها مجدداً، (في إشارة لقوات الجيش الوطني التابعة للحكومة الشرعية).
ونشر الموقع التابع للعمالقة، فيديو يوضح انسحاب عدد كبير من تلك القوات باتجاه مدينة عدن الأمر الذي ينذر بتفجير الصراع من جديد في المحافظات المحررة من الحوثيين.
وفي أغسطس الماضي، تمكنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مدعومة من الطيران الإمارات، من السيطرة على العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بعد معارك عنيفة ضد قوات الجيش الوطني الموالية للرئيس هادي وحكومته الشرعية.
واعتبرت الحكومة الشرعية سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات والذي يُدير الحزام الأمني وقوات الأمن، على عدن “تمرد مسلح”. وتوعدت بإسقاطه لكن عند وصول قوات الجيش إلى مدخل المدينة قام الطيران الإماراتي بقصف القوات واعتبرتهم “إرهابيين”.
ويجري حوار في مدينة جدة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية سعودية لكن لم تخرج نتائج لتلك المشاورات.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى