أخبار محليةغير مصنف

الإمارات تقول إن الأولوية في اليمن التصدي لانقلاب الحوثيين

قرقاش: أي قرار حول اليمن يجب أن يكون حصيلة حوار يمني ضمن الحل السياسي الذي ننشده يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، اليوم الإثنين، إن الأولوية في اليمن هي التصدي لانقلاب جماعة الحوثي الموالية لإيران.
جاء ذلك، في تغريدات له على حسابه بـ”تويتر”، تزامناً مع مساعي سعودية لعقد اجتماع بعد أن سيطرت قوات انفصالية مدعومة من الإمارات في العاشر من أغسطس على معسكرات ومؤسسات الدولة في عدن.
وأضاف قرقاش: “الحوار الدائر حول اليمن وجنوبه بين مجموعة من المثقفين الذين نحترمهم مهم، ويعبر عن اهتمام خليجي بمستقبل المنطقة واستقرارها”.
وأضاف: “يبقى أن القرار يجب أن يكون حصيلة حوار يمني، وأن يتم في سياق الحل السياسي الذي ننشده جميعاً”.
وفي وقت سابق، قالت مصادر يمنية لوكالة “رويترز” إن رفض المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات التخلي عن السيطرة على ميناء عدن، أرجأ قمة لبحث إعادة تشكيل الحكومة اليمنية لتضم أعضاء من المجلس ولإنهاء الوضع المتوتر.
وكانت تقارير صحفية تحدثت عن تراجع الرئيس هادي، باتخاذ إجراءات ضد الإمارات بعد أحداث انقلاب عدن إلا أن السعودية تدخلت وطلبت مهلة لإنهاء الأحداث التي أسفرت عن سيطرة الانتقالي على المدينة التي تتخذها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة لها.
وعلى الرغم من دعوات الإمارات للحوار في اليمن، لكنها بحسب مراقبين، لا تطلب من القوات الانفصالية الموالية لها التخلي عن المواقع التي استولوا عليها بالقوة خلال معارك ضد القوات الحكومية في عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى