أخبار محليةغير مصنفمجتمع

“عدن” تترقب حالة مدارية جديدة والسلطات تعلن حالة الطوارئ القصوى

أشار الخبراء في تصريحات منفصلة إلى أن الحالة المرتقبة ستكون أكثر قوة مقارنة بالتي شهدتها “عدن” قبل أسابيع.

 يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة
توقع خبراء في الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، حدوث حالة مدارية مصحوبة بعواصف رعدية وأمطار شديدة في العاصمة المؤقتة عدن.
وأشار الخبراء في تصريحات منفصلة إلى أن الحالة المرتقبة ستكون أكثر قوة مقارنة بالتي شهدتها “عدن” قبل أسابيع.
وبحسب الخبراء: ستتشكل سحب ركامية على إثر تلك الموجة، وستكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والصواعق والرياح الهابطة المثيرة للأتربة.
وتوقع مركز الإرصاد الجوي في اليمن، مساء الأربعاء، تعرض عدن خلال الساعات المقبلة لحالة مدارية وموجة رطبة قادمة من شرق البلاد، كما توقع أن تضرب الحالة المدارية الساحل الجنوبي لليمن بشكل كامل، بدءا من المهرة، وحضرموت، ومرورًا بشبوة وأبين، ووصولاً إلى عدن.
وأعلنت لجنة الطوارئ العليا بمحافظة عدن في اجتماعها، الأربعاء برئاسة المحافظ أحمد سالمين، رفع الجاهزية القصوى في كافة المرافق الصحية والمستشفيات، تحسباً لاحتمال هطول أمطار شديدة الغزارة بعدن، نتيجة المنخفض الجوي القادم من المحيط الهندي خلال الـ 48 ساعة القادمة.
ودعا الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور جمال خدابخش، كافة المعنيين من مدراء مكاتب الصحة بالمديريات والمستشفيات والمنشآت الصحية والمواطنين إلى التعاون مع غرفة العمليات والإبلاغ عن أي طارئ من خلال الاتصال على الأرقام التالية: 02358259 – 02358260 – 735700774.
كما أقر الاجتماع اتخاذ التدابير الاحترازية التي تشمل رفع الجاهزية القصوى بجميع المرافق الصحية والمستشفيات ومراكز الإسعاف بعموم مديريات عدن، وكذا تجهيز سيارات الإسعاف بالمستلزمات الضرورية وتوزيعها علی الشوارع الرئيسية للمساهمة بسرعة تقديم الخدمة للمواطنين متى ما استدعت الحاجة، متمنية الصحة والسلامة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى