أخبار محليةتفاعلغير مصنف

وزير إماراتي يتحدث عن مرحلة جديدة للتحالف في اليمن

أشار إلى أن التحالف يستعد للمرحلة القادمة بأدواته السياسية والعسكرية وبإصرار على تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي “أنور قرقاش”، اليوم الأحد، إن التحالف يستعد للمرحلة القادمة بأدواته السياسية والعسكرية وبإصرار على تحقيق أهدافه الاستراتيجية.
وذكر “قرقاش” في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن التحالف العربي في اليمن وفي قلبه المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات صلب وقوي وعزز آلياته امتحان الأزمة والحرب.
وأشار إلى أن التحالف يستعد للمرحلة القادمة بأدواته السياسية والعسكرية وبإصرار على تحقيق أهدافه الاستراتيجية.
وأكد أن الحروب الحديثة معقدة وأفغانستان والعراق وسوريا أمثلة على ذلك.
وأضاف: وبالمقارنة حقق التحالف العربي مجموعة من أهدافه الاستراتيجية وعلى رأسها صد محاولات تغيير التوازنات الاستراتيجية في المنطقة وعودة الدولة وتحرير الأرض ويبقى أمامه مشروع الاستقرار السياسي واستدامته.
وفي وقت سابق اليوم نقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مسؤول يمني رفيع المستوى، أن الإمارات أبلغت الحكومة اليمنية الشهر الماضي، أنها تخطط لإلغاء دورها العسكري في اليمن بحلول نهاية هذا العام.
وبحسب الوكالة: في الوقت الذي تتحرك فيه الدولة الخليجية لتجنب الانزلاق نحو مزيد من النزاع في المنطقة. وقالت الوكالة إن المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته” بسبب حساسية الأمر”، إن الخطة نوقشت خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك إلى أبو ظبي في يونيو الماضي.
وقال المسؤول إن عبد الملك أعرب عن مخاوفه بشأن الكيفية التي سيؤثر بها الانسحاب على الصراع في اليمن، فيما أكد ممثل عن الأمم المتحدة للوكالة أن بعض القوات قد تم سحبها من مدينة الحديدة غرب اليمن، وسيستمر سحب بقية القوات من باقي المواقع.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى