غير مصنف

(وكالة): الإمارات تقرر تعديل استراتيجيتها من الحرب إلى السلام في اليمن

مسؤول إماراتي كبير أقر بسحب قوات بلاده من اليمن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال مسؤول إماراتي كبير، اليوم الإثنين، إن بلاده تعمل على الانتقال من “استراتيجية القوة العسكرية” إلى خطّة “السلام أوّلا” في اليمن.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب)، عن المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن هويته قوله، “إن هناك خفضا في عديد من القوات الإماراتية في مناطق عدة في اليمن ضمن خطة “إعادة انتشار” لأسباب “استراتيجية وتكتيكية”.
وقال المسؤول خلال لقاء مع صحافيين في دبي “هناك خفض في عديد القوات لأسباب استراتيجية في الحديدة (غربي اليمن) وأسباب تكتيكية في مناطق أخرى”.
وأضاف “الأمر يتعلّق بالانتقال من (…) استراتيجية القوة العسكرية أولا إلى استراتيجية السلام أولا”.
ونقلت الوكالة، عن مسؤول عسكري في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا القول، إنّ الإمارات “أخلت معسكر الخوخة جنوب الحديدة تماما وسلّمته قبل أيام لقوات يمنية، وسحبت جزءا من أسلحتها الثقيلة”.
وتابع “لكنها (القوات الإماراتية) لا تزال تدير الوضع العسكري في الساحل الغربي بشكل كامل مع القوات اليمينة ضمن عمليات التحالف بقيادة السعودية”.
والإمارات عضو رئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده المملكة السعودية في اليمن منذ آذار/مارس 2015، دعما لقوات الحكومة اليمنية في مواجهة الحوثيين المقرّبين من إيران.
وفي وقت سابق، قالت صحيفة وول استريت جورنال الأمريكية، إن الإمارات التي قررت سحب قواتها من مواجهة الحوثيين، قررت البقاء جنوب اليمن والتركيز على مكافحة الإرهاب ومواجهة تنظيمي الدولة والقاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى