أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يتقدم في تعز بعد ساعات من إطلاق عملية عسكرية

المعارك المتواصلة أسفرت عن مقتل 14 من الحوثيين وأسر 5 آخرين يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت القوات الحكومية في محافظة تعز وسط اليمن، اليوم الخميس، سيطرتها على مواقع استراتيجية، إثر معارك عنيفة ضد الحوثيين.
ونقلت وكالة “الأناضول” عن العقيد عبد الباسط البحر، الناطق باسم الجيش بمحافظة تعز قوله “إن من أبرز المواقع التي تم السيطرة عليها، تلال القارع، والشيكي، وحميد علي، والشيباني، ورسام.
وأوضح “البحر” أن هذا التقدم الميداني يأتي في سياق استكمال تحرير المحافظة وفك الحصار المفروض عليها من قبل الحوثيين.
وأشار المصدر أن المعارك المتواصلة أسفرت عن مقتل 14 من الحوثيين وأسر 5 آخرين، فيما قتل جنديان وجرح آخران من القوات الحكومية.
من جانبها، علقت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، على المعارك بالقول إن مسلحي الجماعة كسروا زحفا واسعا لمن وصفتهم المرتزقة (في إشارة إلى القوات الحكومية)، في عدة أماكن بتعز.
وتحدثت القناة عن مقتل وإصابة عشرات من أفراد القوات الحكومية خلال المعارك.
وفي وقت سابق، أعلن الجيش اليمني، عن عملية عسكرية لتحرير مدينة تعز وفك الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي المسلحة منذ عام 2016م.
وقالت مصادر عسكرية لـ “يمن مونيتور” إن المعارك توسعت باتجاه شمال غرب المدينة المحاصرة وتمكنت من فرض السيطرة الكاملة على “تبة القارع” شمال غرب معسكر الدفاع الجوي غرب المدينة.
وتخضع معظم أحياء مدينة تعز لسيطرة القوات الحكومية، والأيام الماضية بدأت المعركة ضد الحوثيين غرب المدينة وتمكنت الحكومة اليمنية من تحقيق تقدم.
يشهد اليمن للعام الخامس على التوالي حربا بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا، ومسلحي جماعة الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم ن إيران.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى