أخبار محليةغير مصنف

وزير يمني: دعم الأمم المتحدة للحوثيين بسيارات نزع الألغام “تصرف غير مقبول”

الحكومة اليمنية تدين دعم الأمم المتحدة للحوثيين بسيارات نزع الألغام في الحديدة يمن مونيتور/ وكالات:
قال وزير يمني، يوم الأربعاء، إن تسليم 20 سيارة دفع رباعي لجماعة الحوثي المسلحة في محافظة الحديدة من أجل مساعدتها في نزع الألغام “تصرف غير مقبول”.
جاء ذلك، في تصريحات لوزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، تعليقاً على تسليم صندوق الأمم المتحدة الإنمائي السيارات لشريكه المركز التنفيذي لنزع الألغام الخاضع لسيطرة الحوثيين، بهدف دعم الجهود المستمرة في الحديدة من أجل إزالة الألغام
وأبدى “فتح”، استغرابه لإقدام المنظمة الأممية على خرق القوانين الدولية والتعاون مع جماعة غير قانونية وغير شرعية، مضيفاً “أن من يقوم بقتل الناس بالألغام لن يقوم بنزعها”.
وعبر الوزير اليمني عن إدانة واستنكار الحكومة الشديد لمثل هذه التصرفات، داعياً المنظمات الأممية الى إعادة النظر في طريقة تعاملها مع الانقلابيين كون أي تعامل مع الحوثيين غير قانوني.
وشدد المسؤول اليمني على ضرورة قيام الأمم المتحدة باحترام القوانين والاتفاقيات الدولية، مؤكداً أن حكومة بلاده لن تقبل بمثل هذه التصرفات.
وأوضح أن أي تعامل من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي يجب أن يكون مع الشرعية وأي اتفاقيات خارج هذا الإطار مخالف لكل القوانين الدولية والأممية وعمل منظماتها في اليمن.
وأضاف “كان الأحرى بالمنظمات الأممية دعم ومساندة الحكومة اليمنية وجهود مسام (مشروع سعودي) في نزع الألغام”.
واتهم الحوثيين بزرع أكثر من مليون و200 ألف لغم بري وبحري وعبوة ناسفه في معظم محافظات اليمن، وبلغت ضحاياها أكثر 2500 قتيل وجريح، منهم 117 قتيل، و713 جريح من المدنيين، و316 من النساء والأطفال”
وهاجم نشطاء يمنيون منظمة الأمم المتحدة على الوسم “#UNDP_funds_houthis_landmines” #الأمم_المتحدة_تمول_ألغام_الحوثي والذي شارك فيه العشرات، منددين بسياسة الأمم المتحدة المستفزة لمشاعر المئات من ضحايا الألغام التي زرعها الحوثيون في معظم مناطق البلاد.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى