غير مصنف

التحالف يلوح بتغيير وتيرة العمليات العسكرية لتحييد خطر الصواريخ الحوثية

اتهم حزب الله اللبناني بتزويد الحوثيين بصواريخ “فاتح” وطائرات مسيرة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
لوح التحالف العربي بقيادة السعودية، بتغيير وتيرة العمليات العسكرية في اليمن لتحييد خطر الصواريخ الباليستية التي يملكها الحوثيون.
وقال المتحدث العسكري باسم ​التحالف تركي المالكي​ في مؤتمر صحفي بالرياض، يوم الإثنين، إن “ميليشيات الحوثي تواصل إطلاق ​الصواريخ​ على الأراضي ​السعودية​”.
وأضاف، “نستند على حق الدفاع عن النفس واللجوء لعمليات عسكرية لمنع التهديدات الحوثية، مؤكداً أن التحالف سوف يتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد القدرات الصاروخية للجماعة.
وتابع: “لن نسمح لميليشيات الحوثي بمواصلة استهداف المناطق السكنية بالصواريخ”، ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء التهديد الصاروخي الحوثي للمملكة.
وجدد التحالف اتهامه لإيران في دعم الحوثيين، لافتاً إلى إن طهران تزويد الجماعة المسلحة في المنطقة بالصواريخ الباليستية وطائرات من دون طيار.
ومضى بالقول:” الحرس الثوري الإيراني يقوم بتزويد ميليشيات الحوثي بتقنيات الصواريخ الباليستية ولدينا أدلة على ذلك”، معلناً أن “حزب الله” البناني ايضاً زود الحوثيين بصواريخ من طراز “فاتح” وبطائرات مسيرة”.
ولفت متحدث التحالف إل أنه سيتم الإعلان عن أدلة تدين الحرس الثوري في دعم الحوثيين، محملاً النظام الإيراني مسؤولية إطالة أمد الأزمة في اليمن.
وأشار إلى الحوثيون تمكنوا خلال وقت سابق، من الاستيلاء على قدرات صاروخية من الجيش اليمني، يصل مداها من 300 – 500 كيلومترا.
وأردف “أحبطنا أكثر من 35 عملا إرهابيا لميليشيات الحوثي في مضيق باب المندب”، لافتاً إلى أن جماعة الحوثي تواصل تهديد الملاحة البحرية في باب المندب”.
 والأحد، أعلن التحالف العربي في اليمن أن القوات الجوية السعودية أسقطت في سماء المملكة طائرة من دون طيار أطلقها الحوثيون اليمنيون في محاولة لاستهداف مطار في جنوب البلاد، وقد توعد التحالف بالرد.
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى