غير مصنف

يونيسف تعلن موعد صرف الدفعة الثانية ل”حافز” المعلمين في اليمن

ويصرف الحافز لقرابة (130 ألف معلم ومعلمة) وهو مبلغ 50$ لكل معلم.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الخميس، يوم 12 مايو/أيار موعداً لصرف الدفعة الثانية من حوافز المعلمين في اليمن.
وقالت المنظمة في صفحتها على فيسبوك بأنها تعتزم “من يوم الأحد الموافق 12 مايو، بدأ صرف الدفعة الثانية من الحوافز للمعلمين والعاملين في المدارس والموجودة أسماؤهم في القائمة التي تم التحقق منها”. موضحة بأنه سيتم إرسال المزيد من التفاصيل إلى المعلمين مباشرةً. 
ويصرف الحافز لقرابة (130 ألف معلم ومعلمة) وهو مبلغ 50$ لكل معلم.
يأتي هذا بعد أن كان قد دعا عدد من المعلمين المستفيدين من الحوافز  إلى إقامة وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة صباح يوم السبت القادم، للاحتجاج والتنديد على تأخير المنظمة بصرف الدفعة الثانية من الحوافز المقرر لهم، والتي كان من المقرر صرفها لهم نهاية المرحلة الثانية من عملية التحقق التي تمت قبل أكثر من أسبوعين من اليوم.
‏وأكدت المنظمة، أنه سيتم التواصل مباشرة مع المعلمين والعاملين في المدارس الموجودة أسماؤهم في القائمة الخاصة بالحافز والتي تم التحقق منها بخصوص الدفعة القادمة.
وكانت منظمة اليونيسيف بدأت عملية صرف الحوافز المالية للمعملين والعاملين في المدرس في شهر مارس/أذار الماضي، وتم تسليم الحوافز النقدية لمن تم التحقق منهم، وأصدرت لهم استمارة إثبات التحقق. والمبلغ (50$).
 ويعاني المعلمون والعاملون في القطاع التعليمي في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي من توقف رواتبهم والحوافز الخاصة بهم منذ أربع سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى