غير مصنف

البرلمان اليمني يلتقي بالمبعوث الأممي ويشدد على ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة

غريفيث التقي برئيس البرلمان ورؤساء الكتل البرلمانية في سيئون يمن مونيتور/ متابعات خاصة
التقى رئيس مجلس النواب ومعه أعضاء هيئة الرئاسة ورؤساء الكتل البرلمانية، اليوم الأربعاء، مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث.
وشدد رئيس المجلس سلطان البركاني، على قيام الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص بإلزام جماعة الحوثي المسلحة بتطبيق القرارات الدولية وتنفيذ اتفاق السويد الخاص بالحديدة.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية” سبأ” فإن اللقاء استعرض آخر المستجدات المتعلقة بانعقاد مجلس النواب بمدينة سيئون، كمؤسسة دستورية تعزز مؤسسات الدولة اليمنية، وما توصل إليه نواب الشعب في جلساتهم من قرارات وتوصيات.
وأكد البركاني حرص البرلمان على الحل السياسي السلمي وفق المرجعيات الثلاث وبما ينهي معاناة الشعب اليمني.
من جانبهم، أكد رؤساء الكتل البرلمانية حرص الشرعية ومؤسساتها على الحل السلمي الذي افشلته جماعة الحوثي المسلحة.
وأشاروا إلى أن “القبول باتفاق السويد وتقديم التنازلات جاء رغبة في إحلال السلام وانقاذ أبناء الحديدة من انتهاكات وجرائم الحوثي”، لافتين إلى تصاعد وتيرة العنف والانتهاكات الحوثية منذ توقيع اتفاق ستوكهولم.
من جانبه، أعرب المبعوث الدولي حرصه على استمرار التواصل مع المجلس وقيادته بما يخدم الوصول الى حل سياسي يرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦.
وفي وقت سابق، التقي غريفيث برئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني على حدة، وأكد الأخير دعم المجلس للتسوية السياسية المبنية على المرجعيات الثلاث.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى