غير مصنف

أعضاء البرلمان والحكومة اليمنية يتوافدون إلى سيئون شرقي البلاد

لحضور جلسة مجلس النواب غير الاعتيادية المقررة غداً السبت يمن مونيتور/ متابعات خاصة:
توافد العشرات من أعضاء مجلس النواب اليمني ومسؤولي الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، والتي ستحتضن غداً السبت جلسة للبرلمان.
وقالت مصادر محلية في مطار سيئون، إن عدد من أعضاء البرلمان وصلوا على متن طائرة الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار المدينة، تلبية لدعوة الرئيس اليمني في انعقاد المجلس بعد توقف دام نحو 5 سنوات.
على الصعيد، قالت ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وصل اليوم برفقة عدد من الوزراء والمسؤولين، إلى سيئون لحضور جلسة مجلس النواب غير الاعتيادية والتي دعها إليها الرئيس هادي.
ومن المقرر أن يقدم رئيس الوزراء، مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019 إلى مجلس النواب، تمهيدا لاستكمال الإجراءات الدستورية والقانونية لإقرارها.
كما سيتابع رئيس الوزراء مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت الترتيبات النهائية للنواحي التنظيمية لعقد جلسة مجلس النواب، بما يضمن تسهيل سير اعمال المجلس على الوجه الأمثل، وفق الوكالة الرسمية.
وتشهد مدينة سيئون منذ أيام توافد مسؤولين سياسيين وعسكريين إلى المدينة، وحضوراً أمنياً مكثفاً، وتعزيزات عسكرية غير مسبوقة، في إطار الاستعدادات لتأمين انعقاد مجلس النواب.
تنتشر قوات الأمن والحرس الرئاسي في مدينة سيئون، واستقبلت هذا الأسبوع قوات سعودية كبيرة مع كامل عتادها ونصبت القوات السعودية منظومة باتريوت لحماية المدينة من هجمات صواريخ الحوثيين الباليستية.
يجري ذلك في إطار التحضير لانعقاد المجلس يوم غداً السبت، وسط سخط من الحوثيين الذين هددوا باستخدام المادة 125 من قانون الجزاءات التي تنص على الإعدام ومصادرة الأملاك والأموال في جرائم “الخيانة العظمى”.
والخميس اعترضت قوات من أمن المحافظة والتحالف العربي طائرة مسيرة (مجهولة المصدر) قرب مطار سيئون، وسط اتهامات متبادلة بين الحوثيين والتحالف العربي بشأن المسؤول عن إطلاقها.
وقبل أسابيع، أعلان الحوثيين، ذهابهم إلى انتخابات برلمانية تكميلية للنواب المتوفَّين؛ من أجل استكمال النصاب القانوني لبرلمان صنعاء (منزوع الصلاحية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى