اخترنا لكمغير مصنف

وفد من مجلس الأمن يبحث مع الرئيس اليمني وقيادة التحالف الأزمة في البلاد

رئيس لجنة الجزاءات في مجلس الأمن بخصوص اليمن يرافقه ممثلو أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
بحث وفد من مجلس الأمن الدولي يرأسه رئيس لجنة العقوبات الدولية الخاصة باليمن، يوم الثلاثاء في الرياض، مع الرئيس اليمني وقائد القوات المشتركة للتحالف العربي الأزمة في البلاد.
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن “ستايفو ميزا كوادرا”، رئيس لجنة الجزاءات في مجلس الأمن المتعلقة بالقرار 2140 المعني بالأزمة اليمنية، يرافقه ممثلو أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، التقوا الفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز، قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
وفي خبر أخر قالت الوكالة إن الرئيس عبدربه منصور هادي ألتقى “كوادرا” ووفده.
وبحث كوادرا مع الفريق فهد والرئيس “هادي” مستجدات الأوضاع باليمن ومنها ما يتصل بعمل اللجنة وتسهيل مهامها وأنشطتها المختلفة.
وأضافت الوكالة أن كوادرا بحث مع قائد القوات المشتركة التحديات التي تواجهها اللجنة في اليمن، دون مزيد من التفاصيل.
وتطرق اللقاءان إلى بحث “التدخلات الإيرانية”، ودعمها للحوثيين “بالأسلحة النوعية، والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، والزوارق السريعة المفخخة والمسيرة عن بعد”. وتنفي إيران والحوثيون هذه الاتهامات.
وسبق أن أكدت اللجنة الأممية ضلوع إيران في تهريب الأسلحة النوعية للحوثيين، إضافة إلى شحنة نفطية شهرياً بقيمة 30 مليون دولار.
من جانبهم، أكد رئيس وأعضاء لجنة العقوبات الخاصة باليمن متابعة برامج عملها في نظام العقوبات تجاه الأفراد والكيانات، ومراقبة كيفية التنفيذ وفقًا لقرار إنشائها، لافتين إلى أن جميع أعضاء مجلس الأمن ملتزمون بإحلال السلام في اليمن.
وأنشأ مجلس الأمن فريق الخبراء المعني باليمن، بموجب القرار 2140 الصادر في 26 فبراير/شباط 2014، لمساعدة لجنة العقوبات التابعة للمجلس المؤلفة عملاً بالقرار ذاته، وتتولى اللجنة مسؤولية الإشراف على العقوبات المفروضة على معرقلي التسوية السياسية في اليمن.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى