أخبار محليةغير مصنف

التحالف يكشف حجم خسائر الحوثيين خلال الفترة الماضية

أكد استمرار عمل الموانئ اليمنية بما فيها ميناء الحديدة يمن مونيتور/ متابعات خاصة  
كشف المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الإثنين، حجم خسائر الحوثيين خلال الأسبوعين الماضية.
وقال المتحدث العسكري تركي المالكي في مؤتمر صحفي، إن جماعة الحوثي خسرت خلال الأسبوعين الماضيين 1131 مسلحا، و348 موقعا وعتاداً عسكرية.
وأضاف أن قوات التحالف، دمرت كهفين شرق صنعاء تستخدمها جماعة الحوثي في إطلاق طائرات دون طيار، كما تم تدمير ثلاث منصات للصواريخ البالستية في مديرية صحار والصفراء في صعدة مع صواريخ من نوع بدر (صواريخ حوية مطورة).
واستعرض المالكي الأسلحة التي ضبطت في منفذ شحن البري، وبلغ عددها 340 عبوة دافعة، و140 طلقة، كانت في طريقها إلى الحوثيين بصنعاء.
على الصعيد الإنساني والحقوقي، أكد المتحدث العسكري للتحالف، أن جميع موانئ البلاد تعمل بـ”طاقتها القصوى”، بما فيها ميناء الحُديدة الاستراتيجي، والذي كان يسيطر عليه الحوثيين”.
وقال المتحدث باسم التحالف: “تم منح 20 تصريحا للسفن المحملة بالوقود والمواد الغذائية والدواء، في ميناء الحُديدة” متهماً الحوثي بتعمد تعطيل دخول السفن التجارية في الموانئ اليمنية.
وكشف عن توقيع التحالف مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة، مذكرة تفاهم لحماية الاطفال بالداخل اليمني، وتهدف الى تأسيس وحدة حماية الأطفال.
وتشهد اليمن منذ خمسة أعوام، حرباً هي الأعنف في تاريخ البلاد، بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى