أخبار محليةغير مصنف

الفريق الحكومي يقر خطة إعادة الانتشار المحدثة في الحديدة

تتضمن الخطة انسحاب الحوثيين من ميناءي الصليف ورأس عيسى، في شمال الحديدة يمن مونيتور/متابعة خاصة

أقر الفريق الحكومي في اللجنة الأممية المشتركة في اليمن الخطة المعدلة التي قدمها مؤخراً مبعوث الأمم المتحدة، مارتن غريفيث، لإعادة الانتشار في محافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد.
ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر حكومية يمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار قولها، إن الفريق الحكومي في اللجنة وافق خلال اجتماعه الأحدث يوم السبت على الخطة المحدثة للجنرال الأممي وكبير المراقبين الدوليين مايكل لوليسغارد، في شأن إعادة الانتشار في المرحلة الأولى من ميناءي الصليف ورأس عيسى.
وقالت المصادر إن الاجتماع بين الفريق الحكومي ولوليسغارد كان إيجابيا فيما يتوقع أن يتكرر الاجتماع غدا الثلاثاء لحسم كافة النواحي المتبقية في الخطة بشكل نهائي، على أن يبدأ تنفيذ عملية الانسحاب الحوثي من الميناءين خلال أسبوع من الموافقة النهائية عليه.
وتتضمن الخطة المعدلة نشر مراقبين دوليين وآخرين محليين من طرفي الصراع في المناطق والموانئ التي سينسحب منها الحوثيون للتحقق من موثوقية الإجراءات وهوية الطواقم الأمنية المنتشرة خصوصاً في الموانئ.
كما تتضمن الخطة انسحاب الحوثيين من ميناءي الصليف ورأس عيسى، في شمال الحديدة، كخطوة أولى يرافقها تسليم خرائط بالألغام المزروعة بدءاً بالمناطق الحرجة على طريق مرور القوافل الإنسانية بين موانئ الحديدة والعاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى