غير مصنف

توقف الاشتباكات في تعز اليمنية وتشكيل لجان تحقيق في الأحداث

مصدر: القوات الأمنية ستفرض سيطرتها على معاقل كتائب أبوالعباس يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
توقفت المعارك في مدينة تعز وسط اليمن، اليوم السبت، بعد اشتباكات قوية بين قوات الأمن وكتائب “أبو العباس” أحد فصائل المقاومة الشعبية.
وقال مصدر أمني مطلع لـ”يمن مونيتور” شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه ليس مخولاً بالحديث لوسائل الإعلام، إلى أن قوات الأمن العام والشرطة العسكرية ستسيطر على “المدينة القديمة” حيث تحصن عناصر كتائب أبو العباس.
وحول مصير عناصر الكتائب قال المصدر إن اتفاقاً يقضي بتسلم قوات الأمن والشرطة العسكرية “المدينة القديمة” وتسليم المطلوبين في صفوف الكتائب لقوات الأمن وبقاء الكتائب جزء من الجيش الوطني يأتمر بأمره.
وقال مصدر في مكتب وزارة الصحة بمحافظة تعز إن 3 مدنيين قتلوا في الاشتباكات اليوم السبت فيما أصيب 35 أخرين بينهم 11 جندياً.
ولم تتبين إحصائية القتلى بين القوات الحكومية وكتائب أبو العباس.
وحصل “يمن مونيتور” على وثيقة تشير إلى تشكيل محافظ تعز نبيل شمسان لجنة تحقيق، في الأحداث الأخيرة في مربعات “القاهرة، والمدينة القديمة” وحصر الأضرار. وتكونت اللجنة من رئيس محكمة الاستئناف في تعز ورئيس محكمة غرب تعز ووكيل نيابة المواسط والمعافر.
وكانت النيابة العامة قد وجهت بالقبض الفوري على خارجين عن القانون ارتكبوا عمليات اغتيال في صفوف الجيش والأمن اليمنيين في المدينة.
من جهته شكل مدير عام شرطة تعز رئيس الحملة الأمنية العميد منصور الأكحلي لجنة للتحقيق حول ادعاءات حدوث تجاوزات التي رافقت مهمة الحملة الأمنية في ملاحقة العناصر المطلوبة بناءً على توجيهات محافظ المحافظ رئيس اللجنة الأمنية.
وشددت إدارة الشرطة على أن من يثبت تورطه بتجاوز القانون سيتم التعامل معه بصرامة وفق الإجراءات التي نضمها قانون الشرطة، مشيرة إلى أن الحملة انطلقت لتأمين حياة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار.
وكان الرئيس اليمني قد تواصل مع “شمسان” مساء السبت، وطالبه بوقف الحملة غير المبررة مع ضرورة بسط نفوذ الدولة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى