اخترنا لكمغير مصنف

السفيرة الألمانية في عدن.. الاقتصاد اليمني أولاً وتنفيذ اتفاق الحديدة نموذجاً للسلام

لقاءات السفيرة الألمانية في عدن مع المسؤولين اليمنيين يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أظهرت اجتماعات السفيرة الألمانية لدى اليمن كارولا هولتكيمبر، في عاصمة اليمن المؤقتة “عدن” اليوم الثلاثاء، اهتمام برلين بالاقتصاد اليمني فبحثت مع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والخارجية الملفات المتعلقة بدفع الرواتب والتنمية ورفع تجميد الحسابات البنكية.
وخلال لقاءها برئيس الوزراء معين عبدالملك، أشار الأخير إلى جهود حكومته لترتيب الأوضاع المالية والإدارية في مؤسسات ومرافق الدولة، من خلال الاعتماد على جملة من الإجراءات الاقتصادية لتحسن الأوضاع المعيشية، بالإضافة إلى اعتماد معالجات دائمة لتوقف تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.
أما نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي فقال للدبلوماسية الألمانية إن تعنت الحوثيين غير المبرر في مشاورات السويد كان السبب في عدم التوصل إلى مزيد من الاتفاقات خاصة فيما يتصل بدفع المرتبات وفتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية الدولية عبر مطار عدن الدولي.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن محافظ البنك المركزي محمد زمام بحث مع “مولر” إجراءات إعادة فتح بعض حسابات البنك المركزي التي تم تجميدها من قبل بعض البنوك الألمانية.
وقالت “هولتكيمبر” إنها بعثت برسائل إلى البنوك الألمانية بشأن تجميد الحسابات وبانتظار ردها.
وخلال اللقاءات الثلاثة أبدت هولتكيمبر، أملها بدفع عملية السلام وأن تكون الحديدة أنموذجا إيجابيا للوصول إلى سلام شامل ينهي الحرب الدائرة في اليمن.
وكانت الحكومة اليمنية قد عبرت عن غضبها الشهر الجاري من اجتماعات عقدتها برلين بشأن الأزمة اليمنية دون أن تبلغها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى